رياضة

تتويج الهلال باللقب، ما هي قيمة الجواز المالية للسوبر السعودي؟

أسدل فريق الهلال الستار على بطولة كأس السوبر السعودي 2024، بالتتويج باللقب على حساب نظيره الاتحاد بعد الفوز بنتيجة 4-1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس.

وفيما يلى نتعرف على الجواز المالية للفرق الأربعة التي شاركت في البطولة: 

صاحب اللقب
يحصل فريق الهلال المتوّج باللقب على مبلغ 4 ملايين ريال سعودي.
الوصيف
ويحصل فريق الاتحاد وصيف البطولة على مبلغ مليوني ريال سعودي.
المغادرون من نصف النهائي
يحصل كلًا من فريقي النصر والوحدة على مليون ريال سعودي نظير مشاركتهما بالبطولة.

وحسم فريق الهلال تتويجه ببطولة السبور السعودي، بعد تغلبه على الاتحاد بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الخميس، لحساب نهائي كأس السوبر السعودي 2024.

أحداث مباراة الهلال والاتحاد

افتتح أهداف اللقاء، اللاعب البرازيلي، مالكوم دي أوليفير، في الدقيقة 5 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 21 من عمر اللقاء، سجل عبدالرزاق حمد الله هدف التعادل للاتحاد، وأعاد سالم الدوسري التقدم من جديد لصالح الهلال، في الدقيقة 44 من عمر المباراة.

وبحلول الدقيقة 89، سجل مالكوم الهدف الثالث لصالح الهلال في مرمى الاتحاد، واختتم أهداف اللقاء اللاعب ناصر الدوسري، في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء.

مشوار الفريقين في كأس السوبر السعودي

تأهل فريق الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودي، بعدما أزاح غريمه النصر في الدور نصف النهائي متفوقاً عليه بهدفين مقابل هدف، بينما صعد الاتحاد بعد فوزه على الوحدة بنفس النتيجة.

تاريخ مشاركات الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي

يشارك فريق الهلال في نهائي كأس السوبر السعودي للمرة السادسة، حقق خلالها الفوز في 3 مناسبات، عندما تفوق على النصر في 2016 ثُم على الاتحاد في 2018 وأخيراً على الفيصلي في 2022، بينما خسر مرتين أمام الأهلي في 2015 والنصر في 2021.

وعلى الجانب الآخر خاض فريق الاتحاد نهائي كأس السوبر السعودي في 3 مناسبات، خسر في مرتين وحقق اللقب مرة واحدة.

تفوق الهلال على الاتحاد في تاريخ المواجهات

تقابل فريقا الهلال والاتحاد في 150 مباراة بجميع البطولات، حقق خلالها الزعيم الفوز في 65 لقاء، بينما فاز العميد في 50 مواجهة، وحسم التعادل 35 لقاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى