خارج الحدود

بين مائدة المطرية ومسلسل مليحة، إعلام الاحتلال يسلط الضوء على المجتمع المصري

نقل موقع مدونة «أبو علي» العبري فيديو لإفطار حي المطرية الجماعي، تحت عنوان «مصر.. حي المطرية بالقاهرة، أثناء تناول وجبة إفطار جماعية.. الحشود تهتف: «بالروح، بالدم،  نفديك يا فلسطين».

ولم تكن هذه هي المرة الأولي التي يسلط فيها إعلام الاحتلال الإسرائيلي الضوء على موائد الإفطار في رمضان والأجواء الرمضانية في الشوارع، ففي رمضان الماضي نشر موقع DN العبري تقريرا عن شهر رمضان المبارك في القاهرة، مسلطاً الضوء على مائدة المطرية واصفا إياها بالمائدة الأكثر طولا في مصر.

الاحتلال يسلط الضوء على مسلسلات مليحة وصدفة

وعلى صعيد آخر، نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت تقريراً عن مسلسلات رمضان في مصر وسوريا ولبنان أيضا هذا العام.

وفيما يخص الدراما المصرية تناول التقرير مسلسلين، مسلسل «صدفة»، الذي تناولت قصته في قرابة السطر ذاكرة اسم الممثلة المصرية «ريهام حجاج»، إلا أن مسلسل «مليحة» نال القدر الأكبر من التقرير.

بين مائدة المطرية ومسلسل مليحة، إعلام الاحتلال يسلط الضوء على المجتمع المصري

أشارت الصحيفة إلى المسلسل قائلة «المسلسل يتناول القضية الفلسطينية، والحرب الحالية في قطاع غزة، الأمر الذي يجعله أكثر أهمية وإثارة للاهتمام».

كما لفتت الصحيفة العبرية أيضا إلى مؤلفة المسلسل «رشا الجزار»، وقالت إنها تدعم القضية الفلسطينية، ناقلة حوارا للمؤلفة قالت فيه: «إننا ندعمهم في نضالهم وصمودهم ضد إسرائيل».

وقالت يديعوت أحرنوت إن رشا الجزار كشفت عن تفاصيل في المسلسل قائلة: «إن المسلسل يكشف أيضًا أسرارًا عن الجيش الإسرائيلي».

فيما تطرقت الصحيفة إلى أن الممثلة الفلسطينية «سيرين خاص» التي ولدت في غزة ونشأت في القاهرة وعمان، تشارك في المسلسل.

وقال التقرير «على الرغم من أن مصر تعتبر الدولة الرائدة في سوق إنتاجات رمضان التليفزيونية، إلا أن مثل هذه المسلسلات يتم إنتاجها في دول أخرى.

دراما الوطن العربي بعدسة الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف: «من المتوقع أن يطلق لبنان مسلسل «انتهى الأمر»، وهو مسلسل درامي وتشويق يحكي قصة اثنين من الصيادلة من بيروت، سبق أن قتل الزوج أحد أفراد عائلة زوجته المقربين، وتدور احداث المسلسل حول الكشف عن ذلك»، وأضاف التقرير: «يعد هذا المسلسل واعدًا بنهاية مفاجئة للغاية».

وعلى صعيد الدراما في سوريا، قال التقرير إنه من المنتظر أن يعرض في سوريا مسلسل «تاج»، وأشارت الصحيفة إلى أن المسلسل يتناول الأحداث التي شهدتها العاصمة دمشق خلال أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي خلال فترة الاستعمار الفرنسي.

وتابع تقرير الموقع العبري: «تدور أحداث المسلسل حول شخص البطل «تاج» الملاكم الذي يتمسك بمبادئه القومية. وعلى الرغم من أنه يفقد عددًا لا بأس به من الأصدقاء بسبب ذلك، إلا أنه يصر على التمسك بالقيم والتقاليد التي نشأ عليها».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى