خارج الحدود

بين «الأونروا» و«المطبخ المركزي العالمي» الاحتلال يغتال عمال الإغاثة في غزة

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في الشرق الأوسط «الأونروا»، إن 176 من موظفينا قتلوا بشكل مأساوي منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وحسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، قالت الأونروا: «إسرائيل لا تزال تمنع موظفينا الوصول إلى شمال غزة لتقديم المساعدات الغذائية والإمدادات الأساسية».

الاحتلال يتعمد قتل موظفي «المطبخ المركزي العالمي» في غزة

وفي ذات السياق، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 7 من عمال الإغاثة في منظمة «المطبخ المركزي العالمي» في هجوم متعمد، وفقاً لما قالته صحيفة بوليتيكو عن مسؤول أمريكي، حيث أكدت الصحيفة على أن الهجوم على عمال الإغاثة في غزة بدا متعمدا لأنه تم بواسطة 3 قنابل.

وأضاف المسؤول للصحيفة: «نشك في أية مساءلة ومحبطون من تحقيقات إسرائيل السابقة كما حصل بمقتل شيرين أبو عاقلة».

وزعم أن «إسرائيل ستفعل وتقول كل ما هو ضروري للحفاظ على الوضع الراهن، ولا أعتقد أن تحقيق إسرائيل في الغارة على عمال الإغاثة سيكون شفافا أو نزيها»

وفي السياق ذاته، قال الاتحاد الأوربي صباح اليوم الأربعاء: «إن قتل الجيش «الإسرائيلي» أعضاء فريق المطبخ المركزي العالمي بغزة أمر مروع».

بين «الأونروا» و«المطبخ المركزي العالمي» الاحتلال يغتال عمال الإغاثة في غزة

كما قال رئيس الوزراء البولندي «دونالد تاسك» لرئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: «تضامننا مع إسرائيل أمام اختبار صعب بعد الهجوم الذي أدى إلى مقتل عمال الإغاثة في غزة».

وأضاف: «الهجوم الإسرائيلي الذي أسفر عن مقتل عمال إغاثة في غزة بينهم مواطن بولندي أدى إلى توتر العلاقات مع وارسو».

وأعلنت منظمة المطبخ المركزي العالمي عن مقتل 7 من أعضاء فريقها في قطاع غزة خلال غارة جوية إسرائيلية، وكان من بين قتلى المنظمة، أربعة مواطنين أجانب من بولندا وأستراليا وإيرلندا وبريطانيا، وأمريكي وكندي بحسب «دي تسايت» الألمانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى