خارج الحدود

بوتين يرسل لنظيره الكوري الشمالي هدية لتطوير العلاقات.. تعرف عليها

زار زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، خلال العام الماضي، جارته روسيا الاتحادية، والتي دامت قرابة الأسبوع تقريبًا، خاض خلالها جولات داخل روسيا رفقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وحسبما ذكر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، فإنه خلال جولة الزعيم الكوري الشمالي، أثارت السيارة الفاخرة الروسية أوروس إعجاب كيم جونج أون الشديد، ما دفع الرئيس الروسي بوتين إلى إهداء الزعيم الكوري سيارة له، والتي وصلت بيونج يانج اليوم.

في الصعيد نفسه، نقلت وكالات أنباء روسية عن وكالة الأنباء الكورية المركزية،اليوم الثلاثاء، فإن أمين اللجنة المركزية للحزب الكوري الحاكم، تسلم رفقة شقيقة الزعيم الكوري، سيارة أوروس الروسية.

واعتبرت بيونج يونج تلك الهدية بمثابة بادرة طيبة تعكس قوة علاقات الصداقة الخاصة التي تجمع زعيما البلدين، ونقلت الوكالة الكورية عن زعيم البلاد، رسالة امتنان وشكر للجانب الروسي على تلك الهدية.

زيارة كيم لروسيا

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،استقبل في وقت سابق من العام الماضي، نظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون، بقاعدة فوستوشني الفضائية الروسية.

وذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء، أن بوتين توجه صباح اليوم إلى المحطة الفضائية لاستقبال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، والتي تقع في الشرق الأقصى الروسي.

ووجه الرئيس الروسي الشكر للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، كما وجه للزعيم الكوري

عبارات الترحيب، موضحًا مدى سعادته بزيارة الزعيم الكوري للقاعدة الفضائية الروسية الجديدة، وأضاف بوتين أن بلاده ستدعم كوريا الشمالية لبناء أقمار صناعية جديدة.

ورحب الزعيم الكوري بتواجده برفقة الرئيس الروسي بوتين، موضحًا أنه سوف يناقش التعاون مع موسكو في كافة القضايا والجوانب منها الاقتصادية والعسكرية.

وخلال الجولة، توجه كلًا من كيم وبوتين في زيارة مشتركة إلى منشأة إطلاق الصواريخ سويوز-2، بجانب زيارتهما لمنشأة الإطلاق «أنجارا»، والتي بدأ إنشائها في نهاية مايو 2019.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى