إقتصاد

بنك “بي إم سي إي كابيتال”: خبراء يناقشون الاقتصاد العالمي في سياق المخاطر التي يتعرض لها القطاع البنكي

29 مارس 20234

شارك0

عقد بنك “بي إم سي إي كابيتال” (BMCE Capital) ندوة عبر الإنترنت، أمس الثلاثاء، تحت شعار “نظرة عامة على الاقتصاد العالمي في سياق التشديدات النقدية والمخاطر التي يتعرض لها القطاع البنكي”، وذلك بمشاركة خبراء مركز أبحاث بنك “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR).

وأوضح بنك “بي إم سي إي كابيتال”، في بلاغ، أن هذه الندوة أتاحت الفرصة لمشاركة وتقاسم وجهات النظر حول السياق الماكرو اقتصادي الدولي الراهن، وتدارس توجهات السياسة النقدية للبنوك المركزية الرئيسية، وإلقاء الضوء على الأسباب والعوامل وراء الاضطرابات الأخيرة التي شهدتها بعض البنوك في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى جانب مشاركة التوقعات حول التأثيرات المحتملة على البيئة الاقتصادية والمالية المغربية.

ومن خلال هذا اللقاء الافتراضي الغني بالنقاشات ، أكد بنك “بي إم سي إي كابيتال” على التزامه بتزويد زبائنه، من خلال مكتب الأبحاث التابع له، بتحليل عال الجودة للمعلومات المالية والاقتصادية، وذلك بما يتماشى مع أفضل المعايير الدولية.

ويتواجد بنك “بي إم سي إي كابيتال” في كل من المغرب وتونس وفي الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب أفريقيا (UEMOA). وتندرج أنشطته في مجالات عمل البنك الاستثماري (غرفة التداول، وتدبير الأصول، والتدبير الخاص، والاستشارات المالية، والأسهم الخاصة، الوساطة في البورصة، والتوريق، والبحوث المالية، وحلول ما بعد التجارة، والعقارات).

ويعتبر “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” مركز البحوث الإفريقية العالمي التابع لبنك “بي إم سي إي كابيتال”. ويتواجد في كل من المغرب وتونس وغرب إفريقيا، ويضطلع بمهمة تزويد المستثمرين بالمعلومات والتحليلات المستقلة التي تلبي المعايير الدولية بشأن أسواق الأسهم وأسعار الفائدة والصرف والمواد الأولية.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى