خارج الحدود

بلينكن ونظيره القطري يشددان على ضرورة تجنب التصعيد في المنطقة

تلقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اتصالا هاتفيا، من نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن، وذلك لبحث الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان له عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، اليوم الأربعاء: إن الوزيرين شددا على أهمية الرد الدبلوماسي المنسق وضرورة تجنب المزيد من التصعيد. 

.@SecBlinken spoke with Qatar’s Prime Minister and Foreign Minister @MBA_AlThani_ to discuss Iran’s unprecedented air attack on military facilities in Israel. They underscored the importance of a coordinated diplomatic response and the need to avoid further escalation.

— Matthew Miller (@StateDeptSpox) April 16, 2024

عقوبات جديدة تستهدف إيران

على ذات الصعيد، أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة على إيران في أعقاب هجومها إسرائيل.

وأضاف «سوليفان» أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يواصل التنسيق مع الحلفاء والشركاء، بما في ذلك مجموعة السبع، ومع قادة الحزبين في الكونجرس، بشأن رد شامل على الهجوم الذي شنته إيران ضد إسرائيل.

وأشار إلى إنه خلال الأيام المقبلة، ستفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة تستهدف إيران، بما في ذلك برنامجها للصواريخ والطائرات المسيرة، بالإضافة إلى عقوبات جديدة ضد الكيانات التي تدعم الحرس الثوري ووزارة الدفاع الإيرانية.

عقوبات «الخزانة الأمريكية» على إيران

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن الوزارة ستستخدم سلطتها الخاصة بالعقوبات، مضيفًا، أن الوزارة ستعمل مع الحلفاء من أجل مواصلة تعطيل الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي يستخدمها النظام الإيراني.

وأضافت «يلين»، إنه من هجوم نهاية الأسبوع على إسرائيل إلى هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، تهدد تصرفات إيران استقرار المنطقة ويمكن أن تتسبب في تداعيات اقتصادية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى