خارج الحدود

بلينكن: نعمل مع إسرائيل ومصر وقطر لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني، ديفيد كاميرون، إن إسرائيل تعهدت بزيادة إمدادات المساعدات لغزة، مشيرًا إلى أن أمريكا تؤكد على ضرورة الاستمرار في دعم أوكرانيا. 

وأوضح «بلينكن» خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره البريطاني: «أننا بحثنا ضرورة إيصال مساعدات دفاعية لأوكرانيا، مؤكدا أن إسرائيل تعهدت بزيادة إمدادات المساعدات لغزة.

كما أضاف وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة تعمل مع إسرائيل ومصر وقطر لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، لافتًا إلى إنه يجب ضمان توزيع المساعدات لغزة لتصل إلى شمال ا لقطاع أيضا.

سحب قوات إسرائيل من غزة يخفف وطأة الوضع الإنساني 

وعلى ذات السياق أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، أمس الإثنين، إن الإدارة الأمريكية لم تطلع على موعد اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح، مضيفًا، أن واشنطن لا تريد أن ترى غزوًا واسع النطاق للمدينة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية خلال مؤتمر صحفي، أن الإجراءات التي اتخذتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرًا لتخفيف وطأة الوضع الإنساني كان يجب أن تتخذ من أشهر، موضحًا، أن تلك الخطوات تعد بداية ونتوقع اتخاذ المزيد من التدابير تجاه الوضع الإنساني في قطاع عزة.

مؤكدًا أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن كان واضحًا بأن الأهم من النيات هو النتائج، وعلى سلطات الاحتلال تطبيق الإجراءات في أسرع في وقت، موضحًا أن هناك اتفاق الآن على الطاولة بشأن تبادل الأسرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى