خارج الحدود

بكين تدعو الولايات المتحدة إلى الامتثال لمبدأ الصين الواحدة.. اعرف التفاصيل

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال اجتماعه مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، الولايات المتحدة إلى الالتزام الصارم بمبدأ الصين الواحدة والبيانات الصينية- الأمريكية المشتركة الثلاثة، والوفاء بالتزامها بعدم دعم “استقلال تايوان” ودعم إعادة التوحيد السلمي للصين.

وأكد وانغ أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية كبيرة في الحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان، ويجب عليها أن تتخذ إجراءات حقيقية للوفاء بالتزامها بعدم دعم استقلال تايوان.

واعتبر الوزير الصيني أن استقلال تايوان هو التحدي الأكبر للعلاقات الصينية- الأمريكية، فضلا عن أنه أكبر خطر على السلام والاستقرار في مضيق تايوان.

وشدد وانغ على أهمية أن تتعامل الولايات المتحدة والصين مع بعضهما البعض على قدم المساواة، وأن تبحثا عن أسس للتعاون، وأن تحترم بعضهما البعض بإخلاص.

وتمت الإشارة إلى أن الجانبين ناقشا أيضا القضايا الدولية والإقليمية مثل الشرق الأوسط وأوكرانيا وشبه الجزيرة الكورية وبحر الصين الجنوبي.
وتعكس تصريحات وزير الخارجية الصيني وانغ يي استمرار التوترات بين الصين والولايات المتحدة بشأن قضية تايوان. وترى الصين أن تايوان جزء من أراضيها، بينما ترفض تايوان ذلك وتسعى إلى الاستقلال.

وتشدد الولايات المتحدة على دعمها لسيادة تايوان، وترفض الاعتراف بمبدأ الصين الواحدة. وترى الولايات المتحدة أن إعادة التوحيد السلمي بين الصين وتايوان أمر ممكن، ولكنه يجب أن يتم عبر المفاوضات ودون استخدام القوة.

ومن المتوقع أن تستمر التوترات بين الصين والولايات المتحدة بشأن قضية تايوان في المستقبل، حيث تمثل هذه القضية أحد أهم التحديات التي تواجه العلاقات بين البلدين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى