رياضة

بـ 32 ضعف، الأهلي يكتسح مازيمبي في القيمة التسويقية

يتفوق النادي الأهلي على نظيره فريق مازيمبي الكونغولي في القيمة التسويقية للاعبين، قبل المواجهة التي ستجمع بين الفريقين مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا. 

القيمة التسويقية للنادي الأهلي 

وتبلغ القيمة التسويقية للنادي الأهلي قبل مواجهة فريق مازيمبي في لقاء الذهاب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، 32.48 مليون يورو، ويمتلك الدبابة المالية أليو ديانج، القيمة التسويقية الأغلى بين لاعبي المارد الأحمر بـ 3 مليون و300 مليون و500 ألف يورو.

وعلى الجانب الآخر، تبلغ القيمة التسويقية لفريق مازيمبي الكونغولي قبل مواجهة الأهلي، 1.35 مليون يورو، ويعتلي حارس عرين الفريق باجيو سايدي قائمة أغلى لاعبي الباديانغوينا بـ 205 ألف يورو.  

ويلتقي النادي الأهلي في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت، بنظيره فريق مازيمبي الكونغولي، في لقاء ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الحالية.

ملعب لوبومباشي “عقدة الفرق المصرية

ويستضيف ملعب لوبومباشي مواجهة الأهلي ومازيمبي، والذي يُعد من أصعب الملاعب التي واجهت الفرق المصرية، حيث لم يستطع أي منهم الفوز على مازيمبي في ملعبه أو حتى تسجيل أي هدف في مرمى الباديانغوينا.

وخاضت الفرق المصرية 10 مباريات على ملعب لوبومباشي بواقع 6 فرق مصرية، انتهوا جميعاً بفوز فريق مازيمبي باستثناء لقاء واحد تعادل فيه النادي الأهلي.

وحل النادي المارد الأحمر ضيفاً على فريق مازيمبي على ملعب لوبومباشي في نسختين من بطولة دوري أبطال إفريقيا، الأولى في عام 2002 وانتهت بالتعادل بين الفريقين، والثانية عام 2012، وحقق صاحب الأرض الفوز بهدفين نظيفين.

تاريخ مواجهات الفرق المصرية مع مازيمبي في الكونغو

2002 تعادل الأهلي 0-0 مع مازيمبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

2012 خسارة الأهلي 2-0 من مازيمبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

2012 خسارة الزمالك 2-0 من مازيمبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

2014 خسارة الزمالك 1-0 من مازيمبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

2015 خسارة سموحة 1-0 من مازيمبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

2018 خسارة الإسماعيلي 2-0 من مازيمبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

2019 خسارة الزمالك 3-0 من مازيمبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

2022 خسارة المصري 2-0 من مازيمبي في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

2022 خسارة بيراميدز 2-0 من مازيمبي في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

2024 خسارة بيراميدز 3-0 في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن تُذاع مباراة النادي الأهلي وفريق مازيمبي الكونغولي، في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا على شبكة قنوات «bein sport HD 1»، الناقل الحصري لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في الشرق الأوسط.

حكم مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

يدير الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها مباراة الأهلي ومازيمبي، في ذهاب دور النصف نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في المباراة التي تقام بين الفريقين على ملعب مازيمبي، يوم السبت الموافق 20 أبريل الجاري في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى