خارج الحدود

بعد يومين من دخولها، روسيا تعلق على انضمام السويد للناتو

علقت روسيا، اليوم الأربعاء، على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي «الناتو»، لتصبح الدولة رقم 32 في الحلف، وذلك بعد عرقلة لخطوات انضمامها استمرت لعامين تقريبًا بسبب كل من تركيا والمجر.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن رد فعل موسكو على انضمام السويد لحلف شمال الأطلسي يتوقف في الأساس على الخطوات العملية التي ستتخذها ستوكهولم عقب الانضمام إلى الحلف.

وأشارت زاخاروفا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية «تاس»، إلى أن كل شيء سيعتمد على الخطوات العملية المحددة التي ستتخذها البلاد لتنفيذ عضويتها في الناتو، وسيكون رد الفعل بناءً على خطوات محددة.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، أن السويد لم تجر أي استفتاء على انضمامها للناتو، مضيفًة أنه تم اتخاذ جميع القرارات دون أي مناقشة عامة في السويد، الأمر الذي كان من شأنه أن يوضح ما يفكر فيه الناس.

وشددت ماريا زاخاروفا، على أن عضوية ستوكهولم في شمال الأطلسي، تم توثيقها ببساطة من خلال التوقيع على الأوراق ذات الصلة، ومع ذلك، كانت السويد منذ فترة طويلة تحت نفوذ الناتو.

السويد تنضم إلى حلف الناتو

وفي وقت سابق أعلنت السويد انضمامها رسميًا إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو”، لتصبح العضو الـ32 في حلف “الناتو” مع تسليمها وثائق الانضمام خلال مراسم في واشنطن.

وفي هذا السياق، فإن انضمام السويد، بعد انضمام فنلندا خلال العام الماضي، يُعني أن كل الدول الواقعة على بحر البلطيق، باستثناء روسيا، أصبحت الآن أعضاء في حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى