فن ومشاهير

بعد فضيحته الجنسية.. أشهر مذيعي «بي بي سي» يقدم استقالته

أعلنت مجموعة “بي بي سي”، أنها قبلت استقالة المذيع الشهير “هيو إدواردز” من المحطة البريطانية، وذلك بعدما تولى قراءة نشرتها الإخبارية المسائية لمدة 20 عامًا قبل أن يواجه فضيحة “جنسية”.

وأشارت المجموعة خلال بيان لها، إلى أن إدواردز الذي ارتبط حضوره التلفزيوني بأهم الأحداث في المملكة المتحدة منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، قدّم استقالته اليوم وغادر بي بي سي، لافتة إلى أنه اتخذ قراره بناءً على نصائح أطبائه.

وفي يوليو 2023، تم إيقاف إدواردز البالغ من العمر 62 عامًا عن العمل،  بعدما اتُهم بدفع مبالغ مالية لقاصر في مقابل الحصول على صور إباحية، قبل أن يدخل المستشفى بسبب معاناته مشكلات اكتئاب.

ولقت الاتهامات التي نشرتها صحيفة “ذي صن” الشعبية، اهتمامات وسائل الإعلام البريطانية في يوليو، كما توالى كشف المعلومات تباعًا في الأيام التالية.

وأفادت والدة القاصر، بأن المذيع دفع مبلغ 35 ألف جنيه لنجلها القاصر الذي كان يبلغ 17 عامًا وقتها في مقابل الحصول منه على صور إباحية على مدى ثلاث سنوات، منوهة بأن هذا الأمر تسبب في تغذية إدمان ابنها على المخدرات.

إلا أن الشاب الذي كان يبلغ العشرين عندما اندلعت القضية، وصف الاتهامات بأنها “هراء”، ولكن الشرطة أكدت أنّها لم تتوصل إلى أي عناصر تؤكد ارتكاب جرم جزائي.

يشار إلى أن هيو إدواردز بقي لمدة طويلة من أشهر مذيعي “بي بي سي” والأعلى أجرًا بين إعلامييها، حيث بلغ أجره السنوي في 2022-2023 أكثر من 435 ألف جنيه إسترليني (500 ألف يورو).

كما تولى إدواردز إعلان نبأ وفاة الملكة إليزابيث الثانية في الـ8 من سبتمبر 2022، بالإضافة إلى أنه علّق على زواج الأمير وليام من كيت، وعلى افتتاح الألعاب الأولمبية عام 2012، وفي الآونة الأخيرة على تتويج تشارلز الثالث ملكًا في مايو 2023.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى