خارج الحدود

بعد صدور تقرير حقوق الإنسان السنوي، بلينكن ينفي ازدواجية المعايير الأمريكية

رفض وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ما تردد من أنباء حول ازدواجية المعايير الأمريكية فيما يتعلق بحقوق الإنسان، بأن واشنطن تتبع معايير مزدوجة فيما يخص الاتهامات المستمرة بشأن ازدواجية التعامل مع التهم الموجهة لإسرائيل.

وحسبما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية عن بلومبيرج التي نشرت تصريحات لوزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تمتلك ازدواجية في المعايير فيما يخص قضايا حقوق الإنسان، مضيفًا، أنه عند النظر إلى حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، فإن الولايات المتحدة تطبق نفس المعايير على الجميع، وأن تلك المعايير لا تتغير سواء كانت الدولة منافسة أو صديقة.

وأوضح بلينكن في التصريحات التي نقلتها شبكة بلومبيرج، أن الأمر عندما يتعلق بوقوع حوادث أو انتهاكات لحقوق الإنسان، أو للقانون الدولي الإنساني، أو انتهاكات لحقوق الإنسان.

التقرير الأمريكي السنوي بشأن حقوق الإنسان

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، استعرض أمس الأحد، تقرير الولايات المتحدة الأمريكية السنوي لحقوق الإنسان، والذي يصدر عن وزارة الخارجية، ويستعرض حالة حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم.

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي لاستعراض التقرير، إن هجمات الـ 7 من أكتوبر، وخسائر المدنيين في قطاع غزة، ويثير المخاوف الحقوقية لدى واشنطن، مردفًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مدار الوقت في النظر للاتهامات الموجهة لإسرائيل بشأن انتهاكها لحقوق الإنسان ولقواعد القانون الدولي.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي، أنه على الجانب الإسرائيلي اتخاذ كل الاجراءات الممكنة بشأن الالتزام بمعايير حقق الإنسان، وأن القوات الإسرائيلية عليها تنفيذ عملياتها العسكرية وفقًا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى