خارج الحدود

بعد زلزال تايوان، هزة أرضية تضرب مدينة نيويورك دون وقوع إصابات

ضرب زلزال ولايات نيويورك ونيوجرسي وبنسلفانيا الأمريكية، مما أدى إلى اهتزاز المباني، خاصة في مدينة نيويورك والمناطق المحيطة بها.

ومن جانبها أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، عن هزة أرضية ضربت منطقة بمدينة نيويورك، ذات الكثافة السكانية العالية صباح الجمعة، حيث أفاد السكان أنهم شعروا بالهزات في شمال شرق البلاد.

The USGS Prompt Assessment of Global Earthquakes for Response (PAGER) is a green alert for shaking-related fatalities and economic losses. There is a low likelihood of casualties and damage. pic.twitter.com/ursiyNUfKB

— USGS Earthquakes (@USGS_Quakes) April 5, 2024

وأبلغت الهيئة عن الزلزال الذي بلغت قوته الأولية 4.7 درجة، وكان مركزه بالقرب من ولاية نيوجيرسي، أو على بعد حوالي 45 ميلا غرب مدينة نيويورك و50 ميلا شمال فيلادلفيا.

ومن جانبها نشرت كاثي هوتشول، حاكمة نيويورك، عبر حسابها على منصة «إكس»: أن الزلزال شعر به في جميع أنحاء الولاية، مضيفة: يقوم الفريق بتقييم التأثيرات وتسجيل الأضرار، وسنقوم بالتحديث للجمهور على مدار اليوم.

زلزال يدمر تايوان بقوة 7.4 درجة

في وقت سابق من هذا الأسبوع، وقع الزلزال تحت البحر قبالة ساحل مقاطعة هوالين في شرق تايوان، قبيل الساعة 00:00 بتوقيت جرينتش. وتباينت تقديرات قوته باختلاف وكالات الرصد الزلزالي، حيث قدرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قوته بـ 7.4 درجات.

وأفادت إدارة رصد الزلازل بحدوث أكثر من 11 هزة أرضية بقوة أكثر من 4 درجات في الجزيرة.

انهيار سقف استوديو خلال تصوير برنامج على الهواء في تايوان

وأظهرت لقطات برنامج تلفزيوني عبر قناة SET News الإخبارية المحلية، على الهواء مباشرة في تايوان، لحظة تعرض البلاد لزلزال بقوة 7.2 درجة، حيث واصلت المذيعة حديثها عن الزلزال رغم اهتزاز المكان.

وأوضح مقطع فيديو اهتزاز الكاميرات مع سقوط حطام من سقف الاستوديو، وذلك خلال البث الذي بثته قناة SET News الإخبارية المحلية.

🚨 مذيعة تواصل تقديم نشرة الأخبار رغم وقوع زلزال على المباشر في تايوان pic.twitter.com/1SOhxreydb

— الموجز الروسي | Russia news 🇷🇺 (@mog_Russ) April 3, 2024

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة،.سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى