خارج الحدود

بعد انقطاع 12 عاما، السوريون يؤدون مناسك الحج هذا العام

أكد سفير سوريا لدى المملكة العربية السعودية، أيمن سوسان، أن العلاقات بين البلدين تشهد تحسنًا ملحوظًا، وأن هناك رغبة مشتركة لفتح صفحة جديدة في هذه العلاقات.

وأشار سوسان إلى اللقاء الذي جمعه مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف آل الشيخ، والذي أكد على مكانة سوريا التاريخية والعربية والإسلامية، ووصفها بأنها دولة فاعلة ومهمة.

وأوضح سوسان أن سوريا والسعودية تتشاركان الرؤية نفسها في نشر القيم الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف، ومكافحة التيارات المتطرفة.

وزير الأوقاف السوري يوجه دعوة لنظيره السعودي لزيارة دمشق

وبين سوسان أن وزير الأوقاف السوري، محمد عبد الستار السيد، وجه دعوة لنظيره السعودي لزيارة دمشق، ووعد الوزير السعودي بتلبيتها بأقرب وقت.

وفيما يخص ملف الحج، أكد سوسان أنه وبعد غياب 12 عامًا، سيتمكن المواطنون السوريون من أداء فريضة الحج انطلاقًا من سوريا وبإدارة وزارة الأوقاف السورية.

وأشار إلى أن الإجراءات اللوجستية الخاصة بالحج هي في طور الحل النهائي، وأن وزير الأوقاف سيقوم بزيارة إلى السعودية الشهر القادم من أجل توقيع اتفاق بهذا الخصوص.

وتُعد هذه التطورات إيجابية للغاية في العلاقات بين سوريا والسعودية، وتُشير إلى رغبة البلدين في إعادة العلاقات إلى طبيعتها، كما أن عودة الحجاج السوريين إلى أداء فريضة الحج انطلاقًا من سوريا خطوة مهمة في هذا السياق.

وتُشير هذه التطورات أيضًا إلى التعاون القائم بين البلدين في المجال الديني، وهو أمر هام في ظل التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى