خارج الحدود

بعد الهجمات الأمريكية، العراق يرفض استخدامه لتصفية الحسابات بين الدول

اجتمع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، مع عدد من سفراء وممثلي عن كلًا من الاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا والبرازيل.

وحسبما ذكر وزير الخارجية العراقي في تغريدة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، فإنه اجتمع اليوم مع سفراء وممثلي عن دول الاتحاد الأوروبي وأستراليا وكندا والبرازيل؛ لمناقشة تداعيات الاعتداء الأمريكي الأخير على الأراضي العراقية.

وأضاف حسين خلال التغريدة، أنه أكد خلال الاجتماع على عدم المساس بسيادة العراق، والرفض التام أن تكون الأراضي العراقية ساحة لتصفية الصراعات بين الدول المتخاصمة.

الهجمات الأمريكية على العراق وسوريا

شنت الولايات المتحدة الأمريكية، السبت الماضي، هجمات على عدد من القواعد لميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني على الحدود السورية العراقية.

وحسب البيان الصادر عن القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط، فإن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط نفذت في تمام الرابعة صباحًا بتوقيت واشنطن العاصمة، عددا من الغارات الجوية في العراق وسوريا ضد ميلشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني.

وزير الخارجية العراقي مع سفراء الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأخرى

ووفقًا للبيان، فإن القوات الأمريكية في المنطقة استخدمت أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه، والتي شملت منشآت تم قصفها وهى عبارة عن مراكز قيادة وسيطرة ومخابرات ومنصات إطلاق صواريخ ومسيرات بلا طيران، تابعة للميلشيات التابعة لإيران.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى