خارج الحدود

بعد القمة الثلاثية بالقاهرة، رئيس فرنسا يتبنى الرؤية العربية بشأن غزة

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أصبح الآن يتبنى الرؤية العربية بشأن غزة. 

وجاء ذلك عقب اجتماع وزراء خارجية جمهورية مصر العربية وجمهورية فرنسا والمملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة يوم 30 مارس 2024، لمناقشة القضية الفلسطينية والوضع في غزة. 

وقال وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه مع نظيريه المصري والأردني، إن بلاده تعارض أي عمل عسكري في رفح الفلسطينية وهذا ما طالب به مجلس الأمن.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، وجود مشاورات بشأن مشروع قرار تقدمه فرنسا لمجلس الأمن حول المسار السياسى فى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن حل الدولتين هو أساس السلام الدائم والشامل للقضية الفلسطينية.

وأوضح “سيجورنى”: «اتفقنا على العمل معا من أجل تحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة»، مؤكدًا أن مصر والأردن في الخطوط الأمامية لمواجهة مأساة قطاع غزة.

وأشار إلى أن فرنسا ضد أي عمل عسكري في مدينة رفح الفلسطينية، حيث إنها نبذل جهودا أوروبية عربية مشتركة للخروج من الأزمة في غزة.

 

شكري يؤكد رفض مصر تهجير الفلسطينيين

وعلى ذات الصعيد، جدد وزير الخارجية سامح شكري، تأكيده رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيريه الأردني والفرنسي، مضيفا أنه تم التباحث حول خطورة حدوث أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى