خارج الحدود

بعد القصف الباكستاني على إيران، اليابان تطالب بضبط النفس

طالب يوشيماسا هاياشي، كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، صباح اليوم الخميس، إيران وباكستان بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، مؤكدًا أن بلاده تراقب الوضع عن كثب.

وكشفت وسائل الإعلام الإيرانية عن ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الباكستاني على سيستان بلوشستان إلى 9 قتلى.

يأتي ذلك بعد الهجمات الصاروخية التي شنتها باكستان داخل الحدود الإيرانية، التي أعلنت باكستان «دخولها المجال الجوي الإيراني وعادت بنجاح، بعد استهداف مخابئ للإرهابيين» حسبما أعلنت الأخيرة.

وقالت الخارجية الباكستانية، إن الجيش استهدف فجر اليوم، معسكرات «جيش تحرير بلوشستان» داخل إقليم سيستان وبلوشستان الإيراني.

وأضافت الخارجية الباكستانية، أنه «لن نسمح بتهديد سيادتنا إطلاقا تحت أي ظرف»، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي اتصالات مع إيران في الساعات الأخيرة، حسبما أفادت فضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأضافت قائلة: «نحترم بشكل كامل سيادة إيران وسنواصل حل المشاكل عن طريق الحوار»، وأوضحت الخارجية «لا نريد التصعيد مع إيران، لكن ضرباتها في الداخل تهدد العلاقات.

باكستان تدين تدخلات إيران 

وأدانت باكستان انتهاك إيران مجالها الجوي مما أدى إلى مقتل طفلين، وحذرت إسلام آباد، في بيان أصدره المتحدث باسم وزارة الخارجية، من أن الحادث قد تكون له «عواقب وخيمة» وأنه «غير مقبول على الإطلاق».

تأتي ضربات باكستان فجر اليوم على الحدود الإيرانية على خلفية قصف إيران -أمس- مقرين لجماعة مسلحة في باكستان بالصواريخ والمسيرات عقب ضربات في العراق وسوريا، وقالت طهران إنها تأتي في إطار «محاسبة من تعرضوا لأمنها القومي».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى