خارج الحدود

بسبب هجمات سيبرانية، واشنطن تعاقب كيانات تابعة للحرس الثوري الإيراني

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عقوبات جديدة على ما وصفته بكيانات سيبرانية، تابعة للحرس الثوري الإيراني، والتي استهدفت 12 شركة أمريكية وهيئات حكومية، من خلال عمليات قرصنة مختلفة، والتي شملت هجمات تصيد احتيالي وبرامج ضارة، موضحًة أن وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالية، وجهت اتهامات لأربعة أفراد متهمين بالتورط في تلك الهجمات.

 

هجمات إيرانية إلكترونية

وأوضح وكيل وزارة الخزانة الأمريكية في بيان صحفي، أن الجهات السيبرانية الإيرانية، تواصل استهداف الشركات والهيئات الحكومية الأمريكية، في حملة منسقة ومتعددة الجوانب، والتي تهدف إلى زعزعة استقرار البنية التحتية الحيوية وللعمل على إلحاق الضرر بالمواطنين، مضيفًا أن الولايات المتحدة مستمرة في تعطيل عمليات تلك الشبكات التابعة لإيران.

وأضاف وكيل وزارة الخزانة، أن الجهات الإيرانية، تستهدف واشنطن باستخدام مجوعة واسعة من الأنشطة الإلكترونية، من خلال شن هجمات باستخدام برامج الفدية، ضد البنية التحتية الحيوية، وإجراء عمليات تصيد احتيالي وحملات هندسة اجتماعية، ضد أفراد وشركات وهيئات حكومية.

إدراج جهاز تابع للحرس الثوري ضمن قائمة العقوبات

وأردفت وزارة الخزانة الأمريكية، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، أدرج لجنة الانتخابات المركزية التابعة للحرس الثوري الإيراني، والمعروفة أيضًا باسم منظمة الحرب الإلكترونية والدفاع السيبراني التابعة للحرث الثوري الإيراني ضمن قائمة العقوبات، كونها خاضعة لسيطرة الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، أن المكتب أدرج ستة مسؤولين من لجنة الانتخابات المركزية التابعة للحرس الثوري، ردًا على العمليات الإلكترونية الأخيرة، التي تلاعبت فيها الجهات الفاعلة الإلكترونية الإيرانية، ما أثر على أنظمة البنية التحتية الحيوية في الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا، أن تأثير العمليات الإيرانية لم تصل إلى مرحلة تعطيل أنظمة البنية التحتية، وأن الوصول غير المصرح به إلى أنظمة البنية التحتية الحيوية، كان من الممكن أن تؤدي إلى تمكين أعمال تضر الجمهور وتتسبب في عواقب إنسانية مدمرة.

حظر الممتلكات التابعة للأشخاص المدرجين في العقوبات

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية، أنه سيتم حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الأشخاص المذكورين أعلاه والموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، أو في حوزة أو في حوزة أشخاص أمريكيين، منوهة أنه يجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عن تلك الممتلكات حال رصدها.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم حظر أي كيانات مملوكة بصورة مباشرة أو غير مباشرة، بنسبة 50% أو أكثر من قبل شخص واحد، أو أكثر من الأشخاص أو الكيانات المحظورة بموجب القرار، إلا في حالة السماح بها من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى