خارج الحدود

بايدن يلوح بهدنة لستة أسابيع في غزة بعد إمداد إسرائيل بشحنة أسلحة

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الجمعة، إن واشنطن تعمل على وقف فوري لإطلاق النار، يستمر لمدة ما يقرب من 6 أسابيع على الأقل، كهدنة إنسانية لوقف الحرب على قطاع غزة. 

 وأضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، إن الولايات المتحدة تعمل مع الشركاء من أجل مواجهة الأزمة الإنسانية بقطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الأسرى المحتجزين في قطاع غزة ووقف إطلاق النار في القطاع.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل مع الشركاء لإقرار وقف فوري لإطلاق النار يستمر لمدة 6 أسابيع على الأقل، مؤكدًا، أن بلاده ستعمل خلال تلك الفترة حتى يكون الوقف أكثر استدامة.

وأكد الرئيس الأمريكي بايدن، أن التركيز في الوقت الحالي على ضمان الحفاظ على الهدوء واستعادته في الدول المجاورة في المنطقة، بما في ذلك لبنان لتجنب التصعيد المحتمل في المنطقة.

أسلحة أمريكية في وقت البحث عن هدنة

وفي الوقت الذي ذكر فيه بايدن أنه يسعى لتحقيق هدنة إنسانية في قطاع غزة، ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية وقعت، اليوم الجمعة، على الموافقة بنقل المزيد من القنابل والطائرات الحربية الثقيلة لصالح قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب أنواع أخرى من الأسلحة الثقيلة التي تحتاجها إسرائيل في الحرب على قطاع غزة.

وحسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وافقت خلال الأيام القليلة الماضية، على نقل قنابل وطائرات مقاتلة بمليارات الدولارات إلى إسرائيل، على الرغم من أنها أعلنت عن وجود تخوفات من قبلها حال قامت إسرائيل، باجتياح مدينة رفح بريًا عن طريق عملية عسكرية واسعة النطاق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى