رياضة

بالفيديو.. ليفركوزن يُتوج بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه

توج فريق باير ليفركوزن بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه، عقب انتصاره مساء اليوم الأحد، على أرضية ملعبه باي أرينا، بخماسية نظيفة في شباك فيردر بريمن، في الأسبوع التاسع والعشرين من عمر مسابقة بوندسليجا، قبل 5 جولات على نهاية البطولة، لينهي فترة سيطرة بايرن ميونيخ على اللقب التي امتدت لـ 11 عامًا.

تقدم باير ليفركوزن في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، عن طريق فيكتور بونيفاس، احتسبها الحكم لصالح جوناس هوفمان بعد العودة لتقنية الفيديو.

وعزز باير ليفركوزن تقدمه عن طريق لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا بتسديدة صاروخية متقنة، من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

ووضع فلوريان فيرتز نجم باير ليفركوزن الأبرز، بصمته الخاصة في ليلة التتويج بالدوري، بتسجيله هاتريك في الدقائق 68 و83 و90، ليختتم خماسية فريقه التي حسمت لقب البوندسليجا.

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 79 نقطة، ليحسم لقب الدوري الألماني بتربعه على صدارة جدول ترتيب البوندسليجا بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونيخ أقرب ملاحقيه في المركز الثاني، قبل 5 جولات على نهاية البطولة.

وكان فريق بايرن ميونيخ قد سيطر على لقب الدوري الألماني منذ موسم 2012-2013، قبل أن ينهي باير ليفركوزن بقيادة مدربه تشابي ألونسو احتكار الفريق البافاري للقب البوندسليجا، ويحصد البطولة لأول مرة في تاريخه.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى