خارج الحدود

باحث سياسي: الشارع الأمريكي يرفض حزمة الدعم الجديدة لإسرائيل

قال الباحث السياسي أحمد عطا، إن الشارع الأمريكي يرفض بشدة حزمة الدعم الجديدة المقدمة من قبل الجانب الأمريكي إلى كلًا من أوكرنيا وإسرائيل وتايوان، خاصًة وأن الشارع الأمريكي يعتبر تلك المساعدات إهدارًا واسعًا للمال العام.

وأضاف أن الموقف الأمريكي لا يوجد به أي استقرار أو اتحاد في الاتجاهات المتبعة، مضيفًا، أن المواقف تختلف بين الكونجرس الأمريكي والرئاسة وغيرها من أوساط اتخاذ القرار داخل واشنطن.

وأوضح عطا، أن الولايات المتحدة الأمريكية اتخذت طريقًا مزدوجًا، الأول يشمل اتخاذ قرار يشمل إمداد إسرائيل بحزمة مساعدات جديدة تعد الـ 14 مليارات دولار أمريكي، أما الطريق الثاني فتمثل في توجيه شحنة مساعدات إنسانية جديدة للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة بهدف «حفظ ماء الوجه أمام العالم».

وأضاف الباحث السياسي، أنه يمكن النظر لحزمة المساعدات المقدمة لإسرائيل بمثابة دعم للاقتصاد الإسرائيلي، الذي يشهد لأول مرة منذ 75 عامًا انحدارًا شديدًا لم يسبق له مثيل، لدرجة أن الانهيار الاقتصادي في تل ابيب وصل إلى انهيار أو انخفاض التصنيف الائتماني والتي تعد سابقة الأولى من نوعها بالنسبة لإسرائيل منذ عام 1948.

وأوضح أنه بالنسبة للتناقض في الموقف الأمريكي فإن السياسة الأمريكية منذ أن رأت النور وهي مبنية بصورة كبيرة على التناقض في السياسات أو الآراء أو القرارات داخل دوائر الرأي والقرار الأمريكية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى