إقتصاد

انضمام هواوي إلى التحالف الدولي لمحاربة الأمية التابع لليونيسكو من أجل تعزيز ثقافة المهارات

أعلنت هواوي، عن انضمامها إلى التحالف الدولي لمحاربة الأمية التابع لمنظمة اليونيسكو، وذلك في سياق استعدادها للمشاركة في “الملتقى العالمي للهاتف النقال 2023”.

وأفادت هواوي في بلاغ لها أن الإعلان عن هذا التعاون تم خلال انعقاد قمة حول المهارات الرقمية، والتي نظمتها هواوي بشراكة مع معهد اليونيسكو للتعلم مدى الحياة (UIL)، وهو الهيئة التي تتولى سكرتارية التحالف الدولي لمحاربة الأمية.

وخلال القمة، اتفقت هواوي مع معهد اليونيسكو للتعلم مدى الحياة على التعاون معا من أجل النهوض باستعمال التكنولوجيا قصد تحسين نتائج محاربة الأمية.

كما وقع الطرفان على اتفاقية تعاون تنص على تمويل هواوي لتوسيع المبادرات التي يقودها التحالف الدولي لمحاربة الأمية حاليا والهادفة إلى تحسين استعمال التكنولوجيا من قبل الأساتذة في البلدان النامية. ويجري حاليا تنفيذ مبادرات التحالف الدولي لمحاربة الأمية في بنغلاديش، كوت ديفوار، مصر، نيجيريا وباكستان.

بذلك، تعد هواوي أول شركة من القطاع الخاص تحصل على عضوية التحالف الدولي لمحاربة الأمية. وفي هذا الصدد، عبرت الشركة عن سعادتها لالتقائية أهدافها الخاصة مع رؤية التحالف الدولي لمحاربة الأمية الهادفة إلى محاربة الأمية الرقمية لدى الشباب.

وبالمناسبة، أوضح دفيد أتشوارينا، مدير معهد اليونيسكو للتعلم مدى الحياة أن “هذا العالم الدائم التغيير الذي نعيش فيه يتطلب منا بدل مجهودات مكثفة ونسج شراكات قوية من أجل الوصول إلى توفير تعليم جيد وتكوين مستمر للجميع”.

وتابع أتشوارينا قائلا “من شأن الخبرة التي تتمتع بها هواوي في مجال تسخير الابتكار في ميدان التعلم أن تشكل ميزة كبيرة بالنسبة للتحالف الدولي لمحاربة الأمية. كما أن مشاريع التعاون كهذه ستمكننا من ضمان أننا لن نتخلى عن أي شخص”.

من جانبه، قالت فيكي زانج، نائب رئيس هواوي المكلف بتواصل المقاولة ” يعد الحصول على تعليم قوي بمثابة مفتاح النجاح في الحياة. وترى هواوي، باعتبارها فاعلا أساسيا في قطاع التكنولوجيا، أن من واجبها أن توفر المهارات الرقمية في كل بقاع العالم، مع حرصنا الكبير على إدماج أكبر عدد ممكن من الأشخاص”.

وأضافت زانج” نحن سعداء بتضافر قِوَانا مع منظمة اليونيسكو من أجل الاضطلاع بمسؤولياتنا بالشكل الأمثل”.

وتمت الإشارة إلى أن هواوي مقتنعة بأن المهارات الرقمية تشكل عاملا حاسما في الانتقال الرقمي، مع كونها من بين الدعامات الأساسية لتحقيق نمو اقتصادي واجتماعي قوي، وفي نهاية المطاف، فهي تساهم في تحسين جودة العيش، أذ منذ 2008، تقترح هواوي العديد من برامج التكوين الموجهة لتنمية وتطوير المهارات.

وفي إطار برنامجها “بذور من أجل المستقبل”، تقدم هواوي كل عام منحا دراسية لعشرات الآلاف من الأشخاص، بالإضافة إلى دورات تكوينية في المجال الرقمي موجهة إلى كل الشرائح العمرية. كما تنظم الشركة وترعى عدة مسابقات تكنولوجية والتي تمكن الطلبة من توسيع معارفهم والفوز بجوائز ولقاء أشخاص آخرين.

إلى غاية اليوم، مكّن برنامج هواوي “بذور من أجل المستقبل” من تكوين 2.2 مليون مهارة رقمية في أزيد من 150 بلدا. بينما مكنت أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من تكوين 200000 طالب كل عام. فخلال 2021، أعلن عملاق التكنولوجيا الصينية أن استثماراته في مجال تنمية المهارات الرقمية بلغت 150 مليون دولار، ويتوقع استثمار 150 مليون دولار إضافية في نفس المجال في أفق 2026، الشيء الذي سيستفيد منه 3 مليون شخصا إضافيا.

حول التحالف العالمي لمحاربة الأمية

عند انطلاقه في 2016، وجه التحالف الدولي لمحاربة الأمية خطابه الدولي وقيادة أجندته لمحاربة الأمية على الصعيد العالمي في اتجاه الأشخاص الذين كانوا في حاجة ماسة إليها.

ويضم التحالف اليوم 30 دولة ملتزمة بتحسين مستوى انعدام الأمية وسط الشباب والبالغين. ويعد التحالف بمثابة منصة بالنسبة لأعضائه، والتي يتمكنون من خلالها من مناقشة مجموع التطورات والتحديات، ولكن أيضا من تبادل المعارف والممارسات الفضلى.

تجدر الإشارة إلى أن هواوي تأسست في سنة 1987، وتعتبر من أهم المزودين بالبنيات التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية في العالم. نشغل 197000 مستخدم، ويشمل نطاق نشاطنا أزيد من 170 دولة ومنطقة، حيث نقدم خدماتنا لأزيد من 3 مليار شخص عبر العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى