خارج الحدود

اليوم الـ107 من الحرب، ارتفاع أعداد المعتقلين الفلسطينيين لـ6170 أسيرا

وصل أعداد المعتقلين في سجون الاحتلال منذ بداية عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي لأرقام قياسية، حيث أكد نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى، أن الاحتلال اعتقل أكثر من 6170 فلسطينيا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

أكثر من 6170 معتقلا فلسطينيا

وأضاف نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت، منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الأحد، 15 مواطنا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات: جنين، ونابلس، ورام الله، والخليل، والقدس، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

اعتقال 4 فلسطينيين في جنين

واستمرارًا لسلسلة الاعتقالات، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، أربعة فلسطينيين من بلدة ميثلون جنوب جنين، واقتحمت قرى شمال شرق المدينة، حيث قال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: ماجد وحسين وبشار نعيرات، وهم أسرى محررين، والشاب محمد أسامة الشيب، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال  قرى دير غزالة، وعرانة، والجلمة، وعربونة وفقوعة شمال شرق جنين، وسيرت آلياتها فيها، وشنت حملة تفتيش واسعة دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابا من مخيم الأمعري، في محافظة رام الله والبيرة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ياسر عواد (24 عاما)، بعد أن داهمت منزله، وفتشته.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى