خارج الحدود

الولايات المتحدة وكندا يدرسان إمكانية اسقاط المساعدات لغزة جوًا

تدرس كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، القيام بعملية إسقاط للمساعدات الإنسانية على قطاع غزة عن طريق الجو، خاصًة في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية، لتمكين سكان قطاع غزة من الحصول على المساعدات الإنسانية.

وحسبما نقلت هيئة الإذاعة الكندية، فإنه من المتوقع أن تقوم كندا بعملية إسقاط جوي للمساعدات الكندية الإنسانية على قطاع غزة، للعمل على الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع.

على الجانب الآخر نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية، عن مسؤولين أمريكيين، قوله إنه «مع استمرار الحرب تسعى واشنطن لبذل المزيد من الجهود من أجل العمل على إيصال المساعدات الإنسانية اللازمة للشعب الفلسطيني عن طريق المشاركة في عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية».

مصر والأردن وفرنسا ينفذون إسقاط للمساعدات

وكان المتحدث العسكري أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة.

وأفادت مصادر مصرية رفيعة المستوى، بأن القوات الجوية المصرية أسقطت بعملية جوى لمساعدات إنسانية عاجلة في قطاع غزة بمشاركة دولتي الأردن والإمارات، مؤكدة أن «مصر تكثف مساعيها برًا وجوا لإغاثة المناطق المنكوبة في شمال قطاع غزة وإمدادها بالمساعدات العاجلة».

وأوضحت المصادر أن القوات الجوية المصرية نجحت في إسقاط عشرة أطنان من المساعدات الغذائية والإغاثية بمناطق شمال قطاع غزة، حيث إنها أسقطت 45 طنا من المساعدات الإنسانية المصرية في شمال ووسط قطاع غزة بمشاركة الأشقاء الإماراتيين والأردنيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى