خارج الحدود

المغرب يعرب عن أسفه بشأن تزييف بلاغ إعلان بدء شهر رمضان

أعلنت وزارة الأوقاف المغربية في بيان رسمي لها عن أسفها الشديد لما صدر عن وسائل إعلام يوم أمس الأحد بخصوص إعلان بداية رمضان، داعية إلى انتظار الإعلان مستقبلا لمثل هذه المناسبة حصريا من الإعلام الرسمي المغربي.

وجاء ذلك خلال بيان رسمي للوزارة حيث قالت: «إن تسابق بعض وسائل الإعلام في افتراء الكذب على الوزارة نفسها وصل إلى حد نشر صورة بلاغ مزور»

وطالبت الوزارة في بيانها من وسائل الإعلام النزيهة أن تتحقق قبل الإعلان عن شيء كما وجهت النصيحة للشعب المغربي، أن ينتظروا الإعلان الصحيح مستقبلا في مثل هذه المناسبة حصريا من وكالة المغرب العربي للأنباء أو من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة. 

الإمارات وقطر تعلنان غداً أول أيام شهر رمضان المبارك 2024
 

وأعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر رمضان في دولتي الإمارات وقطر أن اليوم الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 1445ه.

ويذكر أن كانت اللجنة قد اجتمعت اليوم الأحد 29 شعبان 1445 هجرية الموافق 10 مارس 2024 بعد صلاة المغرب، برئاسة وزير العدل عبدالله بن عواد النعيمي، في دائرة القضاء بأبوظبي، وبعد التحري ومراعاة جميع طرق الإثبات الشرعية، وبناء على الرؤية الشرعية التي تمت، فقد ثبت لديها رؤية هلال رمضان لهذا العام، وعليه فإن غداً الاثنين الموافق 11 مارس 2024 م هو غرة شهر رمضان المبارك لسنة 1445 هجرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى