رياضة

المغرب يدعم ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034

أعلن اتحاد كرة القدم المغربي عن دعمه الكامل لنية المملكة العربية السعودية بالترشح لاستضافة كأس العالم 2034، مؤكداً أنه سيقدم كافة الخبرات لمساندة الملف السعودي في نيل شرف تنظيم الحدث العالمي.

نشر الاتحاد على منصة إكس تصريحات رئيس اتحاد الكرة المغربي رئيس لجنة كأس العالم 2030 فوزي لقجع، قال فيها إنه: ” تنفيذاً لتعليمات الملك محمد السادس، يعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم عن دعمه القوي وغير المشروط لرغبة المملكة العربية السعودية المشروعة في الترشح لتنظيم نهائيات كأس العالم 2034″.

رسمياً.. #فوزي_لقجع رئيساً للجنة #مونديال_2030#المغرب#24Sport pic.twitter.com/7hpygrqshH

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 5, 2023

وأضاف: اتحاد الكرة يرتبط بعلاقات متميزة مع نظيره السعودي، تؤكد على تعبئة كل مكونات كرة القدم المغربية، من عصب وأندية وقدماء اللاعبين، لمساندة ملف المملكة، التي تتوفر على كل المؤهلات التنظيمية والرياضية وفي مجال البنيات التحتية والمرافق السياحية، وقدرتها على تنظيم أكبر التظاهرات الدولية على أعلى المستويات، وتعرف ثورة كروية حقيقية مشهود بها على الصعيد العالمي، إضافة إلى ما هو معروف عن الشعب السعودي الشقيق من شغف بكرة القدم ومن كرم الضيافة وحسن الاستقبال”.

pic.twitter.com/3XezMW8AXA

— FRMF (@FRMFOFFICIEL) October 5, 2023 

وأبرز لقجع أن اتحاد الكرة المغربي سيعمل أيضاً على استثمار علاقاته المتميزة مع شركائه في مختلف الاتحادات الكروية، ومع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل توفير الدعم اللازم للملف السعودي.

#السعودية و #المغرب.. فرحة العرب

#السعودية2034 #Saudi2034 @saudiFF @SPL @FRMFOFFICIEL pic.twitter.com/wpmiWoNuNJ

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 6, 2023

في المقابل أكد رئيس لجنة كأس العالم 2030 أن احتضان المغرب لكأس العالم 2030 بالإضافة إلى اسبانيا والبرتغال، يعتبر تتويجاً لمسار تنموي قاده ملك المغرب بنظرة استراتيجية، منذ أزيد من عقدين.
وقال لقجع عقب الاستقبال الذي حظي به من قبل الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالرباط، وتعيينه رئيساً للجنة كأس العالم 2030، أن المغرب عرف حدثاً تاريخياً حينما زف الملك خبر احتضان المغرب لكأس العالم 2030 إلى جوار إسبانيا والبرتغال، وهو خبر استقبله جميع المغاربة بفرح وسرور.

واختتم: ” نحن عازمون جميعاً لترجمة هذا الطموح الملكي من أجل تنظيم أفضل حدث كروي عالمي”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى