خارج الحدود

المبعوث الأمريكي لليمن: لا حل عسكري لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر

قال المبعوث الأمريكي لليمن «تيم ليندر كينج»: «تصرفات الحوثي تعرض حياة المدنيين للخطر وتعطل تدفق السلع الأساسية في جميع أنحاء العالم».

وأضاف: «الحوثيون يدعون أن أفعالهم رد على الصراع في غزة، لكن هجماتهم لا تؤذي سوى سكان المنطقة».

وأشار ليندر كينج إلى أن بلاده تفضل الحل الدبلوماسي مؤكداً: «نعلم أنه لا يوجد حل عسكري، وأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض التقدم في عملية السلام في اليمن».

كما أكد أن بلاده أوضحت أنها تسعى إلى وقف التصعيد في البحر الأحمر وأن هجمات الحوثيين لا يمكن أن تستمر.

تيم ليندر كينج يزور السعودية وعمان

قالت وزارة الخارجية الأميركية، على حسابها الرسمي على منصة التواص الاجتماعي «إكس» إن مبعوثها الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينج، سيتوجه إلى السعودية وسلطنة عمان هذا الأسبوع؛ لمناقشة الحاجة إلى الوقف الفوري لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن، التي تقوض التقدم في عملية السلام وإيصال المساعدات الإنسانية.

مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية: عاد المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان بغرض مواصلة الجهود الدبلوماسية المُكثّفة الرامية إلى وقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر ودفع عملية السلام في اليمن.https://t.co/GGzYiR5a0K

— الخارجية الأمريكية (@USAbilAraby) April 2, 2024

وأفاد بيان صادر عن الخارجية الأميركية، أن ليندر كينج سيجتمع مع المسؤولين الإقليميين لمناقشة الخطوات اللازمة لتهدئة الوضع الحالي وتجديد التركيز على تأمين سلام دائم للشعب اليمني.

وأكدت الخارجية الأميركية أن «الولايات المتحدة ملتزمة التزاماً راسخاً بدعم السلام الدائم في اليمن وتخفيف الأزمات الإنسانية والاقتصادية المعقدة التي تضر الشعب اليمني».

كما جددت دعم واشنطن «العودة إلى جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة بمجرد أن يوقف الحوثيون هجماتهم العشوائية» على السفن التجارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى