خارج الحدود

المالكي: الاحتلال دمر 70% من منازل غزة وأخرج جميع مستشفياته عن الخدمة

قال رياض المالكي، وزير خارجية فلسطين، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب في جامعة الدول العربية، اليوم، يأتي في ظل استمرار إسرائيل لليوم 152 على التوالي في ارتكاب أبشع جريمة إبادة جماعية في العصر الحديث. 

وأدان وزير خارجية فلسطين ما حدث من العدوان الإسرائيلي على القطاع الصحي، موضحًا أن إسرائيل أخرجت جميع مستشفيات غزة عن الخدمة وعطلت كل المنشآت الاقتصادية في القطاع، كما أن كيان الاحتلال الصهيوني قتل في عدوانه على غزة أكثر من 19400 طفل و9000 امرأة فيما تتجهز آلة الإبادة الجماعية للانقضاض على رفح الفلسطينية. 

وأشار خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته 161، لبحث العدوان الإسرائيلي على غزة والانتهاكات غير القانونية في القدس المحتلة، إلى أن العالم يقف أمام كل الجرائم الإسرائيلية في غزة، إما صامتا أو داعما لها بعد أكثر من 540 مجزرة في القطاع، مؤكدًا أن إسرائيل تضرب عرض الحائط بكل القوانين الدولية والإنسانية وما صدر عن المؤسسات الدولية.  

وأضاف «المالكي» خلال كلمته أن قوات جيش الاحتلال دمرت 70% من منازل غزة وأطفال ونساء وشيوخ قطاع غزة يقتلون جوعا حرفيا، لافتًا إلى أن الاحتلال يشن حربا جديدة على قطاع غزة وهي حرب التجويع خاصة في أوساط الأطفال الذين يتعرضون لخطر الموت بسبب الجوع. 

المغرب يشيد بجهود مصر لتمرير مساعداته إلى غزة

ومن جانبه، قال وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، إن بلاده سوف تواصل عملها على تعزيز العمل العربي المشترك، موضحا أن فترة رئاسة المغرب لمجلس الجامعة العربية تزامن مع أجواء مشحونة، وعلى رأسها العدوان على غزة، وما يمثله من تهديد صريح للمنطقة بأسرها.

وأشاد بالجهود المصرية لتمرير المساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة المغربية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تعنته ويرفض الإذعان لصوت العقل، مما يضع المجتمع الدولي إلا أمام مسؤوليته لإنهاء الانتهاكات التي ترتكب في القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى