خارج الحدود

القيادة المركزية: دمرنا أهدافًا للحوثيين في الأراضي الخاضعة لسيطرتهم

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، نجاح القوات الأمريكية في الشرق الأوسط من تدمير نظام صاروخي أرض – جو متنقل في الاراضي التي يسيطر عليها الحوثيين في اليمن.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نشرته عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي إكس، أن القوات الأمريكية، استطاعت في الوقت ذاته إسقاط طائرة بدون طيار فوق مياه الحبر الأحمر، بالإضافة إلى نجاها في تدمير إحدى الصواريخ التي كانت متوجهة صوب سفينة تابعة للتحالف الدولية، ونجحت في الاشتباك معها وتدميرها.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف أو السفن التجارية، موضحًة، أن الأهداف التي تعاملت معها القوات الأمريكية، تبين أنها تشكل تهديدًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف وكذلك السفن التجارية المارة في المنطقة.

تنفيذ 5 عمليات خلال 72 ساعة

قال المتحدث باسم أنصار الله الحوثي يحيى سريع، اليوم الأحد، إن الحوثيين تمكنوا من تنفيذ 5 عمليات عسكرية، خلال الـ 72 ساعة الماضية، ضد سفن إسرائيلية وبريطانية، وعدد من الفرقاطات الأمريكية.

وأضاف سريع خلال بيان نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، أن الحوثيين نفذوا عملية استهداف لسفينة Hope Island البريطانية في مياه البحر الأحمر، باستخدام عدد من الصواريخ البحرية المناسبة، موضحًا، أن الاصابات استهدفت السفينة بصورة مباشرة.

وأضاف يحيى سريع، أن سلاح الجو المسير التابع للحوثيين نفذ عمليتين عسكريتين استهدفت عددًا من الفرقاطات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر، باستخدام عدد من الطائرات المسيرة وتمكنت الطائرات من تحقيق أهدافها بصورة ناجحة.

وأكد يحيى سريع، أن الحوثيون مستمرون في تنفيذ قرارها بمنع الملاحة الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، أو المتجهة إلى الموانئ الإٍسرائيلية، في كلا من البحر الاحمر والبحر العربي، حتى يتم وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى