خارج الحدود

القيادة المركزية الأمريكية: تصدينا لمنظومتين جويتين بدون طيار للحوثيين

تمكنت قوات القيادة المركزية الامريكية، من التصدي وتدمير منظومتين جويتين بدون طيار، في المناطق التي يسيطر عليها أنصار الله الحوثي في اليمن.

وقالت القيادة المركزية في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي على إكس، أن القوات الأمريكية في البحر الأحمر، تمكت خلال عملية اشتباك من تدمير منظومتين جويتين بدون طيار، في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين في اليمن بغرض الدفاع عن النفس، حسبما زعمت القوات الامريكية.

March 30 RED SEA UPDATE

Yesterday at 8:30 a.m. (Sanaa time) March 30, United States Central Command (CENTCOM) forces successfully engaged and destroyed two unmanned aerial systems (UAS) in Houthi-controlled areas of Yemen in self-defense. One was engaged over the Red Sea and the… pic.twitter.com/HfXt8AcccW

— U.S. Central Command (@CENTCOM) March 31, 2024

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية خلال البيان، أن إحدى المنظومات الجوية كانت على وشك تنفيذ مهمتها فوق مياه البحر الأحمر، أما الأخرى فكانت على الأرض استعدادًا للانطلاق.
وأضافت القيادة المركزية الأمريكية، أن هذه الأنظمة الجوية بدون طيار تمثل تهديدًا للقوات الامريكية وقوات التحالف الدولي والسفن التجارية في المنطقة، موضحًة، أن هذا الإجراءات ضرورية لحماية القوات الأمريكية، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية أكثر أمنًا للولايات المتحدة والتحالف الدولي وللسفن التجارية بصفة عامة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى