خارج الحدود

القبس الكويتية: إحالة 12 طالبًا إلى المحاكمة بتهمة الانضمام لداعش

أحالت النيابة العامة الكويتية 12 طالبًا من المرحلة الثانوية، إلى محكمة جرائم أمن دولة الكويت، بعد أن تبين انضمام الطلاب إلى تنظيم داعش الإرهابي وتحريض طلاب آخرين على الانضمام إلى التنظيم وتبني أفكاره المتطرفة.

وأوضح مصدر لصحيفة القبس الكويتية، أن بعض هؤلاء «الأحداث»، جرى الكشف عن هواتيهم من خلال التحقيقات مع عناصر الخلايا الإرهابية، الذين ألقي القبض عليهم مؤخرًا، موضحًا، أنه تم اكتشاف البعض الآخر من خلال قضايا فردية، بعد رصدهم من قبل وزارة الداخلية الكويتية متورطين في الانتماء لجماعات إرهابية.

وأكد المصدر للصحيفة الكويتية، أن التحريات أثبتت أن هؤلاء «الأحداث»، أثبتوا خلال مقاطع وتدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تأييدهم لتنظيم داعش الإرهابي، كما حرضوا المقربين منهم على الانضمام إلى التنظيم.

وأشار المصدر المطلع لصحيفة القبس، إلى أن بعض المتهمين في التنظيم الإرهابية، والذين يخضون للمحاكمة، اكتشف أنهم يتواصلون مع أحداث لدمجهم مع التنظيم الإرهابي، مستخدمين بعض الإغراءات مثل، أن الحور العين في انتظارهم.

وأوضح المصدر أن العديد من الطلبة رفضوا الانضمام للتنظيمات الإرهابية، وسارعوا بإبلاغ أهاليهم عنهم، والذين تقدموا ببلاغات إلى وزارة الداخلية عن ذلك، مؤكدًا، أن مثل هؤلاء الطلاب استبعدوا تمامًا من أي اتهامات قد تنسب إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى