خارج الحدود

الفصائل العراقية تعلن مسؤوليتها عن هجمات استهدفت قاعدة أمريكية بالأردن

أعلنت الفصائل العراقية، اليوم الأحد، مسؤوليتها عن الهجمات التي استهدفت موقعًا أمريكيًا صغيرًا شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود السورية.

ووفق ما نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإن الفصائل العراقية، أعلنت مسؤوليتها عن الهجمات التي وقعت ضد قاعدة أمريكية صغيرة في الأردن.

وأضاف مسئول لدى الفصائل في تصريحات للصحيفة، أن أي قاعدة أمريكية متواجدة في الشرق الأوسط تعد هدفًا مشروعًا بالنسبة للفصائل، مضيفًا، أن الفصائل ستظل مستهدفة بالنسبة للفصائل، موضحًا، أن الفصائل لا تهتم لا بالرد ولا بالتهديدات الأمريكية.

الهجمات نصرة للشعب الفلسطيني 

بينما أضاف قيادي لدى الفصائل، أن مقتل ثلاثة من الجنود الأمريكيين هي رسالة للإدارة الأمريكية بأنه إن لم يتوقف قتل الأبرياء في غزة، مضيفًا، أن استمرار العدوان الأمريكي – الإسرائيلي على غزة كفيل بتفجير كافة الأوضاع في المنطقة.

الهجمات خارج الحدود الأردنية

بينما أوضح المتحدث باسم الحكومة الأردنية، أن الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين لم يقع على الأراضي الأردنية، ولكن القاعدة كانت ضمن الحدود السورية.

وأضاف المتحدث في بيان له، أن الحكومة الهجمات نُفذت عن طريق ميليشيات استهدفت قاعدة النتف التي تقع خارج الحدود الأردنية، بالتحديد في الحدود السورية.

هجمات على قاعدة حدودية مع الأردن

وكان البرج 22 الأمريكي والتي تعد قاعدة أمريكية في الأردن، قد تعرضت لهجمات عن طريق فصائل عراقية، أدت إلى مقتل 3 جنود من الجيش الأمريكي وأكثر من 2 مصابًا.

وحسبما ذكر مسؤولون أمريكيون لدى شبكة CNN الأمريكية، وحسبما ذكر المسؤولون الأمريكيون للشبكة، فإن هناك ما يقرب من 158 هجومًا على القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا، على الرغم من أن المسؤولين الأمريكيين وصفوا وابل الهجمات المستمرة بالطائرات دون الطيار والصواريخ والقذائف بأنها غير ناجحة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى