خارج الحدود

العدل الدولية: جنوب إفريقيا تقدم طلبا عاجلا لفرض تدابير إضافية مؤقتة على إسرائيل

قدمت حكومة جنوب إفريقيا، اليوم الأربعاء، طلبًا عاجلًا إلى محكمة العدل الدولية في لاهاي، للإشارة إلى ضرورة فرض تدابير مؤقتة إضافية، والعمل على تعديل أمر المحكمة الصادر في يناير الماضي.

وأضافت جنوب إفريقيا في بيانها المنشور على الحساب الرسمي لمحكمة العدل الدولية، أن قدمت طلبًا عاجلًا للعدل الدولية من أجل العمل على فرض تدابير مؤقتة إضافية على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة تعديل حكم المحكمة الصادر عنها في يناير الماضي، في القضية المتعلقة باتفاقية حقوق الإنسان ومنع جرائم الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وذكرت جنوب أفريقيا في طلبها، أنها مضطرة للعودة إلى محكمة العدل في ضوء الحقائق الجديدة والتغيرات في قطاع غزة، وخاصًة، في حالة المجاعة واسعة النطاق الناجمة عن الانتهاكات الصارخة المستمرة لاتفاقية منع التعذيب والمعاقبة على جريمة الإبادة الجماعية من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت جنوب إفريقيا، أن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في انتهاكاته الواضحة المستمرة ضد التدابير المؤقتة التي أشارت إليها المحكمة في أمرها الصادر في الـ 26 من يناير الماضي، مضيفًة، أن تحث المحكمة على عقد ذلك دون جلسة استماع في ضوء الحالة الملحة للغاية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى