خارج الحدود

الصين في مجلس الأمن: ضغطنا على أمريكا للامتناع عن عرقلة جهود وقف إطلاق النار

قال مندوب الصين لدى مجلس الأمن: «ضغطنا على الولايات المتحدة للامتناع عن عرقلة جهود وقف إطلاق النار في غزة»، وذلك بعدما أعلن مجلس الأمن الدولي قرارا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

قال مندوب الصين في مجلس الأمن، إن مشروع القرار الحالي يعكس توقعات المجتمع الدولي ويحظى بدعم الدول العربية – حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل-.

وتابع مندوب الصين في مجلس الأمن: “ضغطنا على الولايات المتحدة للامتناع عن مواصلة عرقلة جهود المجلس لوقف إطلاق النار في غزة”.

« تصعيد النزاع في قطاع غزة تهديد واضح للسلم والأمن الدوليين»

على صعيد أخر، قال مندوب موزمبيق بمجلس الأمن إن تصعيد النزاع في قطاع غزة تهديد واضح للسلم والأمن الدوليين.

كما ثمن مندوب موزمبيق في مجلس الأمن الجهود والمقترحات بشأن مشروع قرار لإنهاء الأوضاع الكارثية في غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأشار إلى أنه يجب العمل على صون السلم والأمن الدوليين وأي تدبير يتخذه مجلس الأمن يؤثر على المجتمع الدولي، مؤكداً على ضرورة دعوة أطراف النزاعات لاحترام القانون الدولي لحقوق الإنسان.

«حمام الدم استمر في غزة بأشكال بشعة»

قال مندوب الجزائر في مجلس الأمن، إن حمام الدم استمر في غزة بأشكال بشعة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضاف مندوب الجزائر في مجلس الأمن: «أخيرا استجاب المجلس لنداء الشعوب، ويجب على المجلس ضمان تنفيذ هذا القرار».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى