خارج الحدود

الصين تعلن عن اكتشاف أكبر حقل نفط صخري متحول في العالم

أعلنت الشركة الوطنية الصينية لـ النفط البحري، عن اكتشاف حقل “بوتشونغ 26-6” النفطي، والذى يُعد أكبر حقل نفط صخري متحول في العالم، في جنوبي بحر بوهاي.

وقالت الشركة الصينية، إن حقل النفط يقع على بعد 170 كيلومترا من بلدية تيانجين، ويحتوي على كمية قياسية من النفط والغاز.

ومن جانبها، أوضحت وسائل إعلام صينية عن مجموعة الصين للإعلام، أن احتياطيات النفط والغاز المؤكدة في حقل “بوتشونغ 26-6” تقدر بأكثر من 40 مليون متر مكعب، مشيرة إلى أن الاحتياطي التراكمي المؤكد للحقل يتجاوز  200 مليون متر مكعب.

وفي ذات السياق، أضافت وسائل الإعلام الصينية، أن مهندسي التنقيب اكتشفوا طبقة من النفط والغاز يصل عمقها إلى 118 مترًا، كما أشاروا إلى إنه من المتوقع أن يتجاوز متوسط ​​إنتاج النفط اليومي 390 مترا مكعبا (2453 برميل)، بينما يتجاوز متوسط ​​إنتاج الغاز اليومي 50 ألف متر مكعب. 

سفينة شحن عملاقة تصطدم بجسر في الصين وتقسمه نصفين

وكانت وسائل إعلام عالمية قد أفادت باصطدام سفينة شحن ضخمة بجسر فوق فوق ممر مائي في دلتا نهر اللؤلؤ، جنوب المدينة الصينية «جوانجتشو»، مما تسبب في انهيار جزء من الجسر ومقتل شخصين على الأقل.

ووفقاً لتقرير أذاعته فضائية “يورونيوز” الأوروبية، قالت فيه إن الحادث وقع في تمام الساعة الخامسة صباحا من يوم الخميس، وقالت السلطات الصينية إن ثلاث سيارات وحافلة ودراجة نارية سقطت من أعلى جسر ليشينشا، مشيرة إلى أن السفينة كانت مبحرة من مدينة فوشان إلى منطقة بجنوب جوانجتشو، عندما اصطدمت بالجسر صباح اليوم في ممر هونج تشيلي المائي.

وقالت السلطات الصينية، إنه لا يزال طاقم الإنقاذ يبحث عن مفقودين، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق عاجل لمعرفة أسباب وقوع الحادث.

كما أردفت أن هذه المنطقة تُعد من أكبر مراكز التصنيع والنقل في الصين، وتحتوي على اثنين من أكثر خمسة موانئ ازدحامًا في العالم، وفقًا لمجلس الشحن العالمي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى