خارج الحدود

الصين تعلن استعدادها للتوسط لحل الأزمة بين باكستان وإيران

أدانت الصين، الهجمات الصاروخية التي شنتها باكستان داخل الحدود الإيرانية، صباح اليوم الخميس، التي أعلنت باكستان «دخولها المجال الجوي الإيراني وعادت بنجاح، بعد استهداف مخابئ للإرهابيين» حسبما أعلنت الأخيرة.

وساطة صينية لتهدئة الأزمة بين باكستان وإيران

وأعربت الصين عن استعدادها للتوسط بين باكستان وإيران بعد تبادل للقصف عند الحدود بين البلدين، وذلك بعد ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الباكستاني على سيستان بلوشستان إلى 9 قتلى.

وقالت «ماو نينج»، الناطقة باسم الخارجية الصينية خلال مؤتمر صحفي دوري، «يأمل الجانب الصيني بشكل صادق بأن يكون بإمكان الطرفين التهدئة وممارسة ضبط النفس وتجنّب تصعيد التوتر».

وأضافت الخارجية الصينية: «نحن على استعداد للعب دور بنّاء في خفض التصعيد في حال رغب الطرفان في ذلك».

تحذيرات باكستانية 

وقال الجيش الباكستاني، الجانب الإيراني، في بيان له: «نحذر كل من يفكر في الاعتداء علينا، قمنا بالدخول إلى إيران وتدمير عدد من القواعد التابعة لجماعات انفصالية».

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن مسؤولا في محافظة سيستان وبلوشستان، أكد سماع دوي انفجارات في مناطق عدّة بمحيط مدينة سارافان، وتحديدًا على عمق 20 كيلومترًا داخل إيران.

ومن جانبها أكدت إيران، أن باكستان هاجمت قرية حدودية في جنوب شرق البلاد، بعدة صواريخ، مما أسفر عن سقوط ثلاث نساء وأربعة أطفال جميعهم غير إيرانيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى