خارج الحدود

الصين تعلق على تسريب ألماني خطير حول ضرب جسر القرم

عقبت الخارجية الصينية، على تسريب تسجيل صوتي منسوب لمسؤولين عسكريين ألمان يتحدثون فيه عن ضرب جسر القرم، قائلة: «نأمل أن تلتزم جميع الأطراف نهج التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة». 

وكانت وسائل إعلام روسية رسمية نشرت  خلال الـ 48 ساعة الماضية، تسجيلات يقال إنها ترجع لمجموعة من الضباط الألمانيين، والتي تناولت مناقشات حول تفجير جسر القرم الروسي.

وطالبت الخراجية الصينية من دولتي روسيا وألمانيا الالتزام التام لجميع الأطراف حتي التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة والعمل معا لتهدئة الوضع، وذلك  حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وزير الدفاع الألماني يرد على التسجيلات المسربة

ومن جانبه علق وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، أمس الأحد، على تصريحات الرئيس الروسي بشأن تسرب تلك التسجيلات قائلًا، إن بوتين يسعى إلى زعزعة الاستقرار الألماني، خاصًة، بعدما تداولت شبكات التواصل الاجتماعي الروسية، تسجيلات صوتيه لمحادثات سرية عسكرية بين مجموعة من ضباط الجيش الألماني.

وأضاف وزير الدفاع الألماني، أن الأمر يتعلق بكل بساطة باستخدام هذا التسجيل المسرب من أجل زعزعة استقرار ألمانيا، إلى جانب تقويض الوحدة الألمانية.

رد أولاف شولتس على التسريبات

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس صرح، بأنه سيعمل على توضيح الموقف الألماني وإيضاح نقاط اللبس على الفور بشأن تسجيل محادثة لضباط الجيش الألماني حول الهجوم على جسر القرم.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية dpa news agency، أن المستشار الألماني وصف التسريب بأنه أمر خطير للغاية، إلى جانب أنه قطع وعدًا بتوضيح سريع للأمور بعد النشر الروسي لتسجيل حول مناقشة الدعم الأوكراني من قبل مجموعة من ضباط القوات الجوية الألمانية، مشددًا على أنه يتم التحقيق في هذا الحادث بعناية شديدة ومكثفة وبسرعة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى