خارج الحدود

الصين تدعو المجتمع الدولي لزيادة المساعدات للسودان

دعت الصين، أمس الخميس، لمواصلة المساعدات الإغاثية وزيادتها  للسودان ودول المنطقة، مشيرة إلى أنه على المجتمع الدولي أن يعمل معا للتوصل إلى تسوية سياسية وإحلال السلام في السودان.

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن الصين أكدت ضرورة احترام سيادة السودان وسلامة أراضيها، وتجنب فرض حلول خارجية.

يأتي هذا في السياق الذي حذر فيه برنامج الأغذية العالمي من أن السودان على شفا أكبر أزمة جوع في العالم.

ونقلت القناة عن البرنامج قوله إن “أقل من 5% من السودانيين يستطيعون أن يوفروا لأنفسهم وجبة غذاء كاملة”.

وأضاف البرنامج: “18 مليون شخص في أنحاء السودان يواجهون حاليا جوعا حادا، وسط تقارير عن وفاة أشخاص بسبب الجوع”.

وتشهد السودان أزمة سياسية واقتصادية منذ شهور، أدت إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في البلاد.

وعلى صعيد آخر، ناقش مجلس الأمن الدولي دعوة إلى وقف فوري للأعمال القتالية في السودان قبل حلول شهر رمضان، وذلك في ظل الحرب المستمرة منذ عام تقريبا بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، خلال مؤتمر صحفي، إن المجتمع الدولي لا يبذل ما يكفي لمعالجة الأزمة الرهيبة في السودان.

وأكدت غرينفيلد أن تقارير مراقبي عقوبات الأمم المتحدة تشير إلى مقتل ما بين 10 آلاف و15 ألف شخص في مدينة واحدة فقط بولاية غرب دارفور العام الماضي، نتيجة أعمال عنف عرقية على يد قوات الدعم السريع والميليشيات العربية المتحالفة معها

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى