خارج الحدود

الصين تدعم العضوية الكاملة لـ”فلسطين” في الأمم المتحدة

أعلنت الصين، اليوم الخميس، عن دعمها للعضوية الكاملة لدولة فلسطينية في الأمم المتحدة، ووصفت الحرب في غزة بأنها «وصمة عار على العالم المتحضر».

وقال وزير الخارجية الصيني وانج يي، خلال مؤتمر صحفي على هامش الدورة الثانية للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني: «إننا ندعم فلسطين لتصبح عضوا كاملا في الأمم المتحدة».

ووجه «وانغ يي» انتقادات كثيرة لـ العمليات العسكرية التي تشنها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن التذرع بأي سبب لقتل المدنيين في غزة.

وطالب الوزير  الصيني، الشعب الفلسطيني وإسرائيل، باستئناف محادثات السلام في أقرب وقت ممكن، داعيًا لعقد مؤتمر سلام أوسع وأكثر موثوقية، مشيرا إلى أن بكين ستواصل العمل مع المجتمع الدولي لاستعادة السلام وحماية الأرواح، مشيرًا إلى إن بلاده ستكون قوة عالمية للسلام والاستقرار.

ارتفاع الشهداء إلى 30717 فلسطينيا

من ناحية أخرى قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ، أمس الأربعاء ، ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 86 شهيدا و113 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 30717 شهيدا و72156 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الصحة الفلسطينية: «لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم».

وأضاف: «الاحتلال الإسرائيلي تعمد قتل 348 كادرا صحيا واعتقال 269 آخرين على رأسهم مدراء مستشفيات بخان يونس وشمال غزة»، مشيرا إلى ارتفاع حصيلة ضحايا سوء التغذية والجفاف .

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى