إقتصاد

الصين.. استقرار السلاسل الصناعية العالمية في صلب المنتدى الصيني للتنمية

25 مارس 20234

شارك0

شكل استقرار السلاسل الصناعية العالمية، والتحول الأخضر محور الناقشات خلال المنتدى الصيني للتنمية الذي انطلقت أشغاله اليوم السبت ببكين.

وقال منظمو الحدث، الذي يعقد لأول مرة بشكل حضوري بعد الوباء، إن المندوبين من العديد من الشركات متعددة الجنسيات وممثلي المنظمات الدولية سيتعين عليهم نقاش العديد من القضايا المتعلقة بسبل تعزيز انتعاش الاقتصاد العالمي بعد كوفيد -19.

ويسلط هذا المنتدى المنظم تحت شعار “الانتعاش الاقتصادي: الفرص والتعاون”، الضوء على الفرص التي يتيحها السوق الصيني والإجراءات التي ينفذها البلد لتعزيز الانتعاش الاقتصادي.

وحددت الحكومة الصينية هدف تحقيق معدل نمو بنسبة 5 في المائة للناتج المحلي الإجمالي سنة 2023، وهو ما يتوافق مع توقعات صندوق النقد الدولي البالغة 5,2 في المائة. وفي سنة 2022، نما الاقتصاد الصيني بنسبة 3 في المائة.

وقال تشانغ لايمينغ، نائب مدير مركز الأبحاث حول التنمية التابع لمجلس الدولة، أعلى هيئة إدارية بالبلد، إن “العالم يوجد اليوم في فترة جديدة من الاضطرابات والتغييرات”، مسجلا أنه “في الوقت نشهد فيه تحديات وأزمات متعددة، يتعين أن نرى أيضا أن السلام والتنمية لا يزالان يمثلان التطلع المشترك للشعوب في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف “من أجل الاستفادة من الفرص بشكل جيد، ورفع التحديات، يجب أن يكون هناك تعاون صادق ووثيق”.

من جهته سجل فانغ جين الأمين العام للمؤسسة الصينية للأبحاث حول التنمية أن المنتدى، الذي ستستمر أشغاله إلى غاية يوم الإثنين، يتميز بمشاركة شخصيات بارزة من مجتمع الأعمال الدولي لمناقشة القضايا الرئيسية المتعلقة بتنمية العالم.

ويعرف هذا المنتدى مشاركة أكثر من 100 ممثل أجنبي، من بينهم الشركات متعددة الجنسيات العاملة في أكثر من 10 قطاعات، لاسيما الطاقة والمعادن، والتمويل والتأمين، وتكنولوجيا المعلومات، وتصنيع المعدات، والأدوية الحيوية، والسلع الاستهلاكية، والخدمات الاستشارية.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى