خارج الحدود

الصفدي: لن نسمح بتحويل الأردن لساحة حرب وسنتصدى لأي خرق إيراني أو إسرائيلي

أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا، مع الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وأكد وزير الخارجية الأردني خلال بيان نقلته وزارة الخارجية الأردنية، على أولوية التوصل لاتفاق يضمن وقفًا فوريًا لإطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على إنهاء الكارثة الإنسانية التي يواجها القطاع، مشددًا، على ضرورة تكاتف الجهود لوقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

وحذر أيمن الصفدي خلال اتصاله ببوريل، من التداعيات الخطيرة لاستمرار ما وصفه بالشلل في الوصول لوقف لإطلاق النار، مشددًا، على استمرار العمل المشترك لوقف الحرب على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة مكثفة، والتحرك الدولي الواقعي والحقيقي من أجل التوصل لاتفاق يضمن الوصول لحل للدولتين.

الأردن لن يتحول لساحة حرب

وشدد الصفدي، أن الأردن لن يسمح بأن يكون ساحة للحرب، وأن المملكة الأردنية مستمرة في التصدي لأي خرق لأجوائه، أو أي تهديد للأمن والسلم الأردني، سواءً كان التهديد قادمًا من إسرائيل أو إيران، مؤكدًا، ضرورة قيام بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، بصرف الأنظار بعيدًا عن الكارثة التي نشبت من الحرب على قطاع غزة.

بوريل يدعم موقف الأردن

في السياق ذاته، شدد مسؤول السياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي، على دعمه الكامل للموقف الأردني الذي يشكل ركيزة لأمن واستقرار المنطقة، وعلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم الأردن كم أجل وقف الحرب في قطاع غزة، والعمل على تدفق المساعدات الإنسانية بصورة كافية ومستدامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى