خارج الحدود

الصحة الفلسطينية: أي اعتداء على رفح يؤدي لتعرض المئات من السكان للموت

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 199 على قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 54 شهيدا و 104 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وفي سياق متصل، أكدت الصحة الفلسطينية على ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34151 شهيدا و 77084  إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من أن تنفيذ الاحتلال لوعوده باجتياح محافظة رفح يعني القضاء على القليل المتبقي من منظومة العمل الصحي وحرمان السكان من أي خدمات صحية.

وتابعت الصحة: «أي اعتداء على رفح سيؤدي إلى تعرض المئات من السكان لخطر الموت نتيجة لهذا  الأمر».

الصحة الفلسطينية: أي اعتداء على رفح يؤدي لتعرض المئات من السكان للموت

إسرائيل لم ترد على رسائل من «الأونروا» تطلب أسماء المتورطين والأدلة على تورطهم

على صعيد آخر، قالت صحيفة الجارديان عن مراجعة أممية أن الحكومة الإسرائيلية لم تقدم بعد أدلة تدعم ارتباط موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين في فلسطين «الأونروا» بحماس أو الجهاد».

وأضافت الجارديان: «الأونروا زودت إسرائيل بانتظام بأسماء موظفيها للتدقيق لكنها لم تبلغها بأي مخاوف»، مشيرة إلى أن إسرائيل لم تقدم بعد أدلة تدعم مزاعم ارتباط موظفي الأونروا بحماس أو الجهاد.

وتابعت الجارديان عن مراجعة أممية: «إسرائيل لم ترد على رسائل من الأونروا في مارس وإبريل تطلب فيها الأسماء والأدلة».

الصحة الفلسطينية: أي اعتداء على رفح يؤدي لتعرض المئات من السكان للموت

المقررة الأممية المعنية بالصحة: إسرائيل تتعمد تجويع الفلسطينيين 

قالت المقررة الأممية المعنية بالحق في الصحة «تلالينج موفوكينج» إن أكثر من 450 فردا من الطواقم الطبية قتلوا خلال الحرب في قطاع غزة، كما أنه يوجد كثير من الضحايا والدمار في القطاع غزة، مضيفة: «الحكومة الإسرائيلية دمرت كل مظاهر الحياة».

كما أشارت «تلالينج موفوكينج» إلى أنه «لا توجد خدمات صحية كافية للفلسطينيين في قطاع غزة».

وتابعت المقررة الأممية خلال مداخلة مع قناة القاهرة الإخبارية: «من الضروري استمرار العمل على وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وعلى الأمم المتحدة العمل من أجل حل الأزمة في قطاع غزة».

وفي سياق متصل، قالت «موفوكينج» ان المسئولون في قطاع الصحة التابع للأمم المتحدة أرسلوا طلبا عاجلا للحكومة الإسرائيلية للسماح الفوري بإيصال المساعدات الإنسانية واحترام القوانين الدولية.

مضيفة: «إسرائيل تتعمد تجويع الفلسطينيين في قطاع غزة بشكل منهجي وحرمانهم من حقوقهم».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى