خارج الحدود

الصحة العالمية: نشعر بكارثة لا يمكن تصورها بسبب العمليات العسكرية في رفح

كشف الدكتور ريك بيبيركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية، فى الأراضي الفلسطينية المحتلة، عن وجود نقص في الامتداد لمستشفيات رفح بسبب العمليات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيبيركورن خلال مؤتمر صحفى عبر الفيديو: تشعر منظمة الصحة العالمية بقلق كبير مع دخول الحرب داخل فلسطين شهرها الخامس، وذلك بسبب التوسع المحتمل للعمليات العسكرية من قبل إسرائيل”.

وأضاف منظم الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية: ” هناك مليون ونصف شخص محشورين في وقتنا الحالي في رفح، وليس لديهم مكان أمن يذهبون إليه”.

وتابع بيبيركورن: ” في كل مكان يذهب إليه فريق منظمة الصحة العالمية داخل رفح، نجد القلق والخوف والرعب يسيطرون على المجتمع، ودائما ما يسألوننا عن طريق النجاة وما الذي يحب عليهم فعله حتى يتخلصوا من كل هذا الخوف”.

وأضاف: ” لا يوجد غير ٣ مستشفيات تعمل جزئيا داخل رفح، بالإضافه لمثلهم من المستشفيات الميدانية والتي يبلغ مجموع السراير بها نحو 450 سريرا فقط، وهذا الرقم لا يكفي نهائيا للاحتياجات”.

وأردف منظم الصحة العالمية داخل الأراضي الفلسطينية:”  المستشفيات مليئة بالمصابين وهناك نقص كبير في الإمدادات، والعديد من العاملين في مجال الصحة في رفح ظهر عليهم التعب بالإضافة لكونهم معزولون عن عائلتهم”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى