خارج الحدود

الصحة العالمية تعلن إيصال 20 ألف لتر وقود لمجمع الشفاء الطبي في غزة

نددت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، بما يحدث في القطاع الصحي في غزة، مؤكدة أن مستوى الدمار المحيط بمستشفى الشفاء في غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة «يفوق الكلمات».

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال منشور عبر منصة «إكس»، أن منظمة الصحة العالمية وشركائها تمكنوا من الوصول إلى مستشفى الشفاء شمال غزة لإيصال 19 ألف لتر من الوقود بعد أكثر من شهر، وذلك بعد توقف بعض مستشفيات قطاع غزة وخروجها عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

After more than a month, @WHO and partners managed to access Al-Shifa hospital in northern #Gaza to deliver 19,000 litres of fuel; lifesaving medical supplies for 150 patients; and treatments for 50 children suffering from severe acute malnutrition.

Over 240 patients are being… pic.twitter.com/H3AYTLVbUG

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) March 1, 2024

وأردف مدير المنظمة قائلا: «مستوى الدمار المحيط بالمستشفى يفوق الكلمات»، مجددا دعوته إلى وقف إطلاق النار بغزة»

وذكر «أدهانوم» أن المنظمة الأممية قدمت العلاج لـ 50 طفلاً يعانون سوء التغذية الحاد، والإمدادات الطبية المنقذة للحياة إلى 150 مريضاً، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 240 مريضًا يتلقوا الخدمة من عدد كبير من العاملين الصحيين المتطوعين. والخدمات محدودة للغاية بسبب نقص الإمدادات الطبية والوقود والمياه والغذاء.

خروج مستشفى كمال عدوان عن الخدمة بسبب نفاد الوقود

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور أحمد الكحلوت، مدير مستشفى كمال عدوان، في شمالي غزة، عن خروج المستشفى عن الخدمة بسبب نفاد الوقود ابتداء من الأربعاء الماضي؛ وذلك نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وطالب مدير مستشفى كمال عدوان بـ قطاع غزة في بيان رسمي له، من الدول والمنظمات العالمية بالتدخل العاجل لتزويد المستشفى بالوقود لإعادة تشغيلها مرة آخري، لافتًا إلى أنه تم إيقاف إجراء العمليات الجراحية في المستشفى بشكل كامل بسبب نقص الأدوات الطبية اللازمة.

وقال «الكحلوت» خلال بيانه إن توقف مستشفى كمال عدوان عن العمل سيحرم الآلاف من حقهم في الحصول على الخدمة الطبية، لافتا إلى أن هناك 4 أطفال استشهدوا خلال الأيام الماضية في المستشفى بسبب سوء التغذية والجفاف.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى