رياضة

الشرطة الإسبانية تداهم مقر اللجنة الفنية للحكام

داهمت الشرطة الإسبانية مقر اللجنة الفنية للحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم في إطار التحقيقات في ادعاءات موجهة ضد نادي برشلونة.

وفي مارس (أذار) الماضي، قدم الإدعاء الإسباني شكوى كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيقات ضد برشلونة إثر ادعاءات بأن النادي دفع مبالغ مالية لشركات يمتلكها خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، نائب الرئيس السابق للجنة الحكام بالاتحاد الإسباني، وذلك في الفترة ما بين عامي 2001 و2018 .

الحظر والإفلاس والهبوط.. مثلث الرعب يواجه #برشلونة #قضية_نيغريرا

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 29, 2023

وذكر الاتحاد الإسباني في بيان أصدره الخميس :”أجرى الحرس المدني اليوم عملية تفتيش للوثائق في مقر اللجنة الفنية للحكام في الاتحاد الإسباني في إطار التحقيقات في قضية نيغريرا، وتتعلق الأحداث بإدارة الاتحاد قبل مرحلتين (ولايتان) من الإدارة الحالية.”
وأضاف: “كل من في الاتحاد الإسباني يتعاون طوال الوقت لدى طلب أي معلومات من قبل قوات الأمن وأجهزة الدولة”.
وتابع الاتحاد في بيانه، الذي نشرته وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”: “سيظل الاتحاد الإسباني ممتثلاً للعدالة من أجل كشف الحقائق في التحقيقات الجارية، بأسرع شكل ممكن”.
وكان “يويفا” أعلن في مارس (أذار) أنه جرى تكليف مفتشي القيم والانضباط لدى اليويفا بإجراء تحقيق فيما يتعلق بالانتهاك المحتمل للإطار القانوني لليويفا من قبل نادي برشلونة فيما يتعلق يما يسمى “قضية نيغريرا”.
وفي يوليو (تموز)  الماضي، أعلنت لجنة الاستئناف في “يويفا” منح برشلونة حق المشاركة في دوري أبطال أوروبا 2023-2024 لكن مع الاحتفاظ بحق اتخاذ القرار بشأن تمكين النادي أو منعه من المشاركة في بطولات الأندية الأوروبية مستقبلاً.
وأضاف “يويفا” “جرى مطالبة المحققين المعنيين بالقضية بمواصلة التحقيقات وإنهاءها وإرسال تقريرهم إلى لجنة الاستئناف وقتما يرون الحاجة إلى عمل تقييم بشأن إتاحة مشاركة برشلونة أو استبعاده”.
ومن جانبه، ينفي برشلونة ارتكاب أي مخالفات.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى