خارج الحدود

السيدة انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركي تزوران الهلال الأحمر بالقاهرة

قامت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، وقرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بزيارة إلى مقر الهلال الأحمر المصري، بالإضافة إلى غرفة عمليات حياة كريمة.

ومن جانبها استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، جهود الهلال الأحمر المصري في ظل تداعيات الحرب على قطاع غزة، وما قام به من توصيل مساعدات إغاثة. 

وعلى ذات الصعيد عرضت ممثلة عن حياة كريمة، أهم ما يحدث داخل غرفة عمليات معبر رفح، وجهود المؤسسة في توفير حياة كريمة للمواطنين ودعم الأشقاء في غزة.

الرئيس التركى يرفض تهجير الفلسطينيين من غزة 
 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة قرينته انتصار السيسي، ظهر اليوم الأربعاء، الرئيس التركى رجب طيب أردوغان والسيدة قرينته بمطار القاهرة، فى مستهل الزيارة الرسمية للرئيس التركي للقاهرة، وذلك لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية، خاصة وقف إطلاق النار في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع. 

وأشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بدور مصر الفعال فيما تبذله من جهود بشأن ما يحدث فى قطاع غزة، قائلًا: نثمن الدور المصري في إدخال المساعدات للفلسطينيين بغزة.

وأوضح الرئيس التركي أردوغان خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في القاهرة، أن الأولوية التي نسعى إليها هي التوصل إلى وقف إطلاق نار في أقرب وقت وإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون معوقات.

ورفض الرئيس أردوغان تهجير الفلسطينيين، مشيرًا إلي أن محاولات تهجير سكان غزة من أراضيهم هي بحكم العدم وإخلاء القطاع من سكانه أمر لا يمكن قبوله على الإطلاق.

وعلى ذات السياق أكد الرئيس أردوغان أن تركيا ستواصل التعاون والتضامن مع مصر لوقف إراقة الدماء في غزة.

ومن جانبه قال الرئيس أردوغان: عازمون على زيادة اتصالاتنا مع مصر على كافة المستويات من أجل إحلال السلام والاستقرار في منطقتنا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى