خارج الحدود

الرئاسة الروسية: اتهامات رئيسة مولدوفا لنا بـ «الابتزاز المرتبط بالطاقة» غير مقبولة وغير مبررة

صرحت الرئاسة الروسية ومقرها «الكرملين» أن اعتماد كييف على تصريحات الدول الغربية بشأن هزيمة روسيا خطأ فادح ويثبت الوضع فى ساحة المعركة. 

وأضافت الرئاسة الروسية خلال بيان لها، أن اتهامات روسيا بإمكانية استخدام الأسلحة النووية فى أوكرانيا هى جزء من سلسلة استدلالات تنشر فى الصحف، مؤكدة أن أجهزة الاستخبارات الروسية لديها معلومات حول وجود أشخاص مرتبطين مباشرة بحلف الناتو فى أوكرانيا، منذ فترة طويلة. 

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، إلى أن اتهامات رئيسة مولدوفا لروسيا بـ «الابتزاز المرتبط بالطاقة» غير مقبولة وغير مبررة، موضحًا أن نشاط باريس فى محاولة تشكيل تحالف من المستعدين لإرسال قوات إلى أوكرانيا هو خط مباشر لتصعيد التوتر. 

وفى هذا السياق أوضحت «الكرملين» أنها اطلعت على تقارير حول خطة الرئيس الأمريكى السابق، ترامب، للسلام فى أوكرانيا لكن بدون تفاصيل عن محتوياتها. 

الكرملين يرفض الاعتراف بمذكرات «الجنائية الدولية» ضد قائدين عسكريين روس

وفى وقت سابق رفضت «الكرملين» الاعتراف بمذكرتيِّ الاعتقال الصادرتين عن المحكمة الجنائية الدولية ضد قائدين عسكريين روسيين.

مؤكدة خلال تصريحات صحفية، أن روسيا ستدمر الطائرات والدبابات الأمريكية الموجودة فى أوكرانيا، مشيرة إلى إنها لم ولن نتدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، كما أضافت «ما نراه خلال الحرب الروسية على أوكرانيا هو أن أمريكا تقاتل ضد روسيا».

الرئاسة الروسية: اتهامات رئيسة مولدوفا لنا بـ «الابتزاز المرتبط بالطاقة» غير مقبولة وغير مبررة

الجنائية الدولية تصدر مذكرتى توقيف بحق ضابطين روسيين

وعلى الصعيد الآخر أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، مذكرتى توقيف بحق ضابط برتبة فريق فى الجيش الروسى، وأميرال فى البحرية الروسية بتهمة ارتكاب جرائم حرب فى أوكرانيا.

وأوضحت الجنائية الدولية خلال المذكرة التي أصدرتها، يشتبه فى أن الرجلين قادا هجمات ضد أهداف مدنية، وتسببا فى أضرار عرضية ضخمة لمدنيين أو لممتلكات ذات طابع مدنى، ما يمثل جرائم حرب، وفقا للمحكمة.

من جانبه، أعرب الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي عن ترحيبها بقرار المحكمة، حيث قال على منصة «إكس»: «أى قائد روسى يأمر بشن ضربات ضد المدنيين الأوكرانيين والبنية التحتية الحيوية يجب أن يعلم أن العدالة ستتحقق».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى