خارج الحدود

الدولة التي اعترفت بفلسطين ولم تقطع علاقاتها بإسرائيل، تعرف عليها

أعلنت حكومة دولة باربادوس، إحدى دول منطقة الكاريبي، اليوم السبت الاعتراف بدولة فلسطين.

وقال وزير الخارجية والتجارة الخارجية في بربادوس، «كيري سيموندز»، في بيان، إن بلاده «قررت أن الوقت قد حان بالنسبة لنا بالاعتراف الدبلوماسي الرسمي بدولة فلسطين» ، مضيفًا أنهم كانوا دائمًا ودفعت لحل الدولتين للصراع»، حسبما قالت مجلة The Nation الأمريكية.

وتسأل «كيري سيموندز»: «كيف يمكننا أن نقول إننا نريد حل الدولتين إذا لم نعترف بفلسطين كدولة؟».

و تابع: «على الرغم من أننا قلنا للعالم أننا نريد أن نرى حل الدولتين، إلا أن بربادوس نفسها لم تعترف قط بدولة فلسطين. وأضاف سيموندز: «وبالتالي هناك تناقض وتضارب».

اعتراف باربادوس بفلسطين لن يؤثر على العلاقات مع إسرائيل

قال وزير الخارجية في بربادوس أن بلاده ستحافظ على علاقتها مع «إسرائيل»، وتابع سيموندز: «إن قرار الاعتراف رسميًا بفلسطين كدولة لن يؤثر على علاقتها الثنائية مع “إسرائيل”».

وأضاف «كيري سيموندز» أن الوقت قدحان لتصحيح هذا «الخطأ»، قاصدا الاعتراف بدولة فلسطين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى