خارج الحدود

الدفاع الروسية: أوكرانيا مقتل 540 جنديا أوكرانيا وتحييد 325 أخرين

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين: «قواتنا تعزز مواقعها على محور دونيتسك وخسائر أوكرانيا بلغت أكثر من 460 عسكريا ودبابتين ومركبتي مشاة قتـاليتين».

وعلى صعيد محور افدييكا، قال الدفاع الروسية: «قواتنا تتقدم على محور أفدييفكا وتصد 5 هجمات مضادة وتم تحييد نحو 325 عسكريا أوكرانيا». 

وأكدت أن القوات الروسية تحسن تموضعها على طول خط المواجهة بجنوب دونيتسك وخسائر القوات الأوكرانية بلغت 80 عسكريا ودبابة

وفي سياق متصل، أشارت الدفاع الروسية إلي إسقاط 291 طائرة مسيرة أوكرانية واعتراض 3 قذائف موجهة من طراز «هامر» فرنسية الصنع و4 قذائف «هيمارس» الصاروخية.
 

وكان مراسل قناة القاهرة الإخبارية قد أكد على أن القوات الروسية أسقطت مسيرة أوكرانية كانت تستهدف محطة زابوريجيا النووية.

الرئيس الأوكراني يطالب للكونجرس بارسال أسلحة لإيقاف تقدم روسيا

وفي وقت سابق، وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، رسالة إلى الكونجرس الأمريكي، في وقت يتزامن مع قيام القوات المسلحة الروسية بشن هجمات وغارات مستمرة على عدد من الأهداف داخل أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني في رسالته التي نقلتها صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أعطونا الأسلحة من أجل وقف الهجمات الروسية، وإلا ستصعد أوكرانيا هجماتها المضادة على المطارات الروسية ومنشآت الطاقة والأهداف الاستراتيجية الروسية المختلفة.

كما أضاف زيلينسكي خلال رسالته، إن تأخير الكونجرس الأمريكي الموافقة على حزمة المساعدات العسكرية بقيمة 60 مليار دولار كان مكلفًا بالنسبة لأوكرانية، موضحًا أن الجيش الأوكراني لن يتمكن من التخطيط للعمليات المستقبلية، خاصًة في الوقت الذي يقوم فيه أعضاء الكونجرس بالشجار لمدة 6 أشهر تقريبًا.

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، من أن القوات المسلحة الأوكرانية تتعرض في الوقت الحالي لضغوط شديدة، تؤدي إلى التراجع من قبل الأوكرانيين للدفاع عن الخطوط الامامية والحفاظ على الذخيرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى