إقتصاد

الدار البيضاء ..نجاح باهر للدوري الأول للعبة البادل للمحترفين والهواة

عرف الدوري الأول للعبة البادل للمحترفين والهواة بالمغرب المنظم من طرف “جولة البادل الاحترافية” (Padel Pro Circuit) بالدار البيضاء، نجاحا باهرا.

وأبرزت جولة البادل الاحترافية، في بلاغ، أن هذا الحدث الذي نظم أيام 26 و27 و28 يناير الجاري بنادي الوازيس للكرة (Oasis City Ball)، جمع 16 فريقا من فرق النخبة، مشيرا إلى أن كل فريق ضم لاعبا احترافيا إسبانيا مع أحد أفضل اللاعبين المغاربة في الجولة الحالية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن اللاعبين الإسبان حلوا يوم الخميس 25 يناير بنادي الوازيس للكرة حيث أجروا تدريبات مكثفة بحضور اللاعبين المغاربة، الذين تمكنوا بهذه المناسبة من الاطلاع على خصوصيات وأساليب لعب المحترفين الإسبان، مبرزا أن هذه الفرصة مكنت اللاعبين المغاربة للتعرف على أفضل اللاعبين الإسبان ودعوتهم للانضمام إلى فرقهم.

على إثر هذا التدريب، جرت عملية سحب القرعة لتشكيل الفرق والمجموعات، الشيء الذي نتج عنه تشكيل فرق متكاملة في ما بينها.

وانطلقت مباريات المجموعات ابتداء من يوم الجمعة مساءا وانتهت صبيحة يوم السبت، لتترك المجال للمباريات النهائية: ربع النهاية، نصف النهاية، النهاية، حيث جرت هاتان المرحلتان الأخيرتان يوم الأحد 28 يناير في ظروف مناخية مثالية لممارسة اللعبة.

وفاز في المقابلة النهائية للجدول الذهبي الفريق المكون من سي محمد العلمي وفران راميريز، الذي انتصر على فريق رضا العمراني وناشو بايان. فيما فاز بنهائية الجدول الفضي مامون مشيش علمي وفيران غونزاليس ضد رضا الصقلي وغونزالو بيريز.

في اختتام هذه الدورة الأولى للبادل للمحترفين والهواة، والتي وفت كل وعودها، نُظِّم حفل لتوزيع الجوائز على شرف المشاركين، والذي تميز كذلك بإجراء مباراة استعراضية بين اللاعبين الإسبانيين تحت أنظار مئات المشاهدين الذين جاؤوا للاستمتاع بالعرض.

وحسب المنظمين، يتوخى هذا الدوري التعريف بهذه الرياضة بالمغرب وتعزيز شعبيتها في المملكة، إضافة إلى تمكين اللاعبين المغاربة من الاحتكاك باللاعبين الإسبان وإبراز مستواهم في اللعب، مؤكدين أنه تم تحقيق هذه الأهداف، من خلال حضور 500 مشاهدا لتتبع المباريات بشكل مباشر، مع إعادة بثها عبر تقنية التدفق على اليوتوب (على قناة سبورتيم Sportym channel-).

وأكد البلاغ أت تبادل الكرات كان مشوقا ورائعا، وأظهر اللاعبون المغاربة من خلال ذلك مهاراتهم وقدراتهم، مبرزا أن اللاعبين الإسبان تفاجؤوا من مستوى اللاعبين المغاربة، وقدرتهم على التعلم والتأقلم بسرعة، إضافة إلى جودة البنيات التقنية لنادي الوازيس للكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى